شبورة كثيفة تغطى سماء الإسكندرية وتراجع مستوى الرؤية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت انتشارا للشبورة المائية و التي تحجب الرؤية ،مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة و سجلت 17 درجة مئوية، و ذلك مع توقف لهطول الأمطار تماما ، كما تشهد حركة السير بالطرق سلاسة دون أي تكدسات.

 
المعروف أن  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أعلن في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة تعطيل الدراسة اليوم السبت الأول من يناير  بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.


وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية غداً الخميس 30 ديسمبر.


ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.


ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فd الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.


هذا و مازالت أطقم التدخل السريع التابعة لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية متمركزة بالمناطق الساخنة و على رأسها الأنفاق بمحرم بك و الإبراهيمية و كيلوباترا و المندرة إلى جانب تمركز سيارات شفط المياه بطول كورنيش الإسكندرية
من جهة أخرى أطلقت إدارة مرور الإسكندرية تحذيرات لقائدي السيارات بالطرق المفتوحة كالمحاور و طريقي الزراعي و الصحراوي بالالتزام بالسرعات المنخفضة و توخى الحظر الكامل في حالات التوقف المفاجئة و اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية و استخدام إضاءة السيارات لمنع التصادمات و ذلك لانخفاض مستوى الرؤية بسبب الشبورة المائية.

 

اقرأ أيضا محافظ الإسكندرية في جولة مسائية لمتابعة تصريف تراكمات الأمطار ..صور