فيديو| روسيا تقوم بترقية طائرات الهليكوبتر بدون طيار VM-V

 طائرات الهليكوبتر بدون طيار VM-V
طائرات الهليكوبتر بدون طيار VM-V

 أعلنت مجموعة تكنوديناميكا الروسية المصنعة للدفاع، أنها تقوم حاليًا بتحديث طائرات الهليكوبتر المستهدفة غير المأهولة من طراز VM-V لدعم مهام الضربة والاستطلاع الجوي.

 

كشف إيحور ناسينكوف ، الرئيس التنفيذي لشركة Technodinamika ، أن الشركة بدأت بالفعل أعمال تعديل للطائرة غير المأهولة ، مما زاد من قدرة الحمولة الصافية والأداء ، لا سيما مداها ومدة الرحلة.

 

تبلغ مدة طيران جهاز محاكاة طائرات الهليكوبتر VM-V ساعتين وأقصى ارتفاع يبلغ 2.5 كيلومتر (1.5 ميل)، يمكنه أيضًا الحفاظ على الاتصالات اللاسلكية على مسافة أقصاها 150 كيلومترًا (93 ميلاً).

 

وأوضح ناسينكوف ، نقلاً عن وكالة أنباء تاس المملوكة للدولة ، أن "كل هذه الإجراءات ستساعد في توسيع مجال استخدام الطائرات بدون طيار" .

 

أضاف "يمكن استخدام نماذج الطائرات بدون طيار المتقدمة للاستطلاع الجوي ، والحصول على الهدف في الوقت الفعلي ، ومهام الضربة القتالية دون إشراك الطائرات المأهولة."

 

في العام الماضي ، نجحت المروحية المستهدفة غير المأهولة VM-V في اجتياز تجارب الولاية التي أجريت في ساحة اختبار بمركز اختبار الطيران بولاية تشكالوف.

 

 تم تسليم الدفعة الأولى من أجهزة المحاكاة هذه إلى الجيش الروسي في أواخر عام 2020 ، بينما من المتوقع تسليم الدفعة التالية في أوائل عام 2022.

 

أحدث نسخة تجريبية

 

 

في وقت سابق من هذا الشهر ، تم استخدام المروحية  VM-V لاختبار القدرات الضاربة لطائرة أوريون الروسية القتالية بدون طيار.

 

كشفت وزارة الدفاع الروسية ، أن طائرة استطلاع وهجومية أطلقت ذخيرة جو-جو غير محددة على المروحية غير المأهولة ، والتي شوهدت تحاكي هدفًا جويًا مناورًا.

 

في حالة عدم وجود أنظمة دفاع جوي أخرى ، نجح أوريون في التعرف على المروحية وتدميرها أثناء الاختبار.

اقرأ أيضا: روسيا تصنع سلاحا للتصدي للدرونات أساسه الطائرات المروحية