برلمانيون: «أسبوع الصعيد» ترسيخ لاهتمام القيادة السياسية بتنمية الجنوب

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أثنى برلمانيون بمجلسي النواب والشيوخ على استراتيجية الرئيس عبدالفتاح السيسى لتنمية الصعيد، مؤكدين أن إطلاق «أسبوع مشروعات الصعيد» ترسيخ لتوجه واهتمام القيادة السياسية بتنمية وتطوير قرى ونجوع محافظات الصعيد.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان أن افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات بالصعيد يعد رسالة قوية إلى أهالي الصعيد بأنهم في بؤرة اهتمام الدولة، مشيرا إلى أن المشروعات تمثل نقلة نوعية في خطط تنمية الوجه القبلى بشكل عام.

وقال وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، محمد الجبلاوى إنه منذ عهد الفراعنة لم يتم افتتاح مشروعات قومية بهذه الكمية، مؤكدا أن الرئيس تغلب على كافة التحديات وحولها إلى إنجازات وعمل على تحسين الواقع المعيشى لنحو 40 مليون مواطن بـ10 محافظات.

وأشاد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مصطفى سالم ببرامج التنمية في الصعيد التي ستوفر فرص عمل وتعالج مشكلة البطالة.

واعتبرت أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب د. ألفت المزلاوى، أن الصعيد يشهد حاليا طفرة غير مسبوقة واهتماما غير مسبوق من قبل القيادة السياسية، مؤكدة إن الصعيد حاليا يمر بأزهى عصوره منذ سنوات عديدة.

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ مجدى القاضى، إن المشروعات التي يطلقها الرئيس في الصعيد بمثابة درع للأمن القومى، مؤكدا أن الرئيس يحارب الإرهاب بالسلاح ويجفف منابعه بالتنمية الشاملة. 

وقال النائب مصطفى الكحيلى عضو مجلس الشيوخ، إن المشروعات التى افتتحها الرئيس أحيا الأمل لدى أبناء الصعيد الذين يبحثون عن فرصة عمل، وجعلهم يوقنون أن الدولة المصرية حولت تنمية الصعيد إلى واقع ملموس.

وأكد أن إنشاء هيئة تنمية الصعيد كانت بمثابة طوق نجاة لأهالى الصعيد، ولفت إلى أن إطلاق أسبوع الصعيد هو بمثابة إعلان حقيقى لبناء الإنسان المصرى من الجنوب، مؤكدا أن الصعيد كان دائما وأبدا مفرزة لمصر من العلماء والنبلاء والكفاءات فى مختلف المجالات.

اقرأ أيضا |  برلماني: السيسي يحفظ حقوق ذوي الهمم والدولة تستمد قوتها منهم