في موازنة كرة قدم على ركبته.. هندي يحطم الرقم القياسي بـ «جينيس»

الشاب الهندي، حسن أسكاري
الشاب الهندي، حسن أسكاري

تمكن الشاب الهندي، حسن أسكاري، من تحطيم رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال موازنة كرة قدم على ركبته لمدة 6 دقائق و 16.98 ثانية. 

وقال حسن عسكري ، الذي التحق بجامعة إنتجرال في لكناو ، إن فترة طويلة من الوقت كانت قائمة بين اتخاذ قرار التسجيل وبين محاولته الناجحة.

وتابع عسكري قائلا: "لقد كرست عامين من حياتي لتحقيق هذا العمل الفذ، كنت أتصفح الإنترنت يومًا ما ووجدت رقمًا قياسيًا عالميًا أردت كسره، بعد أيام وشهور من الممارسة المستمرة ، ملأت الطلب ، وحصلت على الموافقة وسجلت في كتاب جينيس للأرقام القياسية العالمية ، قال العسكري لصحيفة هندوستان تايمز.

اقرأ أيضا| «جينيس» تسجل رجلان يصلان لأعلى جبل على ارتفاع 13.8 الف قدم

وأضاف عسكري قائلاً: "لقد شجعني أساتذتي دائمًا من خلال رؤية اهتمامي بالرياضة، وبفضل دعمهم وتوجيههم تمكنت من تسجيل رقم قياسي عالمي".

وأكد العسكري، أنه تلقى شهادة بالبريد تفيد بأنه صاحب موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول وقت لموازنة كرة قدم على الركبة.

وتعد موسوعة «جينيس» الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف إلى الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة جينيس على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل السيد هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحل الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد تحققه الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.