طقس سييء يضرب الدقهلية.. وهطول أمطار على بعض المناطق

هطول أمطار خفيفة ومتوسطة ببعض مناطق الدقهلية
هطول أمطار خفيفة ومتوسطة ببعض مناطق الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية موجة من الطقس السييء مساء اليوم، بعد تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية طوال الأيام الماضية وانتظام الدراسة بالمدارس على مدار الأسبوع.

اقرا ايضا|إطلاق مبادرة «وطن بلا إعاقة» بالدقهلية

وعاد هطول الأمطار بعد توقف لمدة 5 أيام بصورة متفاوتة على بعض مناطق المحافظة وذلك ما بين أمطار خفيفة ومتوسطة، ومن بين المناطق التي شهدت هطول أمطار مدينة المنصورة ومدن: السنبلاوين والمنزلة وميت غمر وعدد من قرى تلك المراكز.

كما انخفضت درجة الحرارة وظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة مع توقع زيادة هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة خاصة على مراكز المحافظة الشمالية.

وقد قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس واستمرار التنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء. 

وكان المحافظ قد تابع على مدار الأسبوع الماضي إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية وتجمعات الأمطار وأشرف على سرعة إزالة تجمعات الأمطار.

وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة تقوم أولا بأول بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.

وتابع: "يتم الدفع فورًا بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وللتأكد من عدم وجود تكدس واختناقات للسيارات".

وتم تكليف رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث  حرصا على حياة وسلامة المواطنين وذلك بالتنسيق مع مسئولي شركة الكهرباء.