وزارة الدفاع الهولندية: مقاتلات F-35A تحقق القدرة التشغيلية الأولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الهولندية عن القدرة التشغيلية الأولية لمقاتلاتها الأربعة من طراز F-35A هذا الأسبوع، مما يمهد الطريق لنشرها المحدود.

وكشفت الوزارة عن أن الطائرة حققت هذا المكانة بعد سلسلة من الخطوات والتدريبات "في الداخل والخارج" خلال اختبارها التشغيلي الأولي وتقييمها.

اقرأ أيضاً | تطوير نظم الحرب الإلكترونية بمقاتلات «F-35»

رد قائد سلاح الجو الملكي الهولندي الفريق دينيس لوت على الإنجاز: "بهذا ، نحن نتخذ خطوة مهمة أخرى في انتقالنا إلى قوة جوية مقاومة للمستقبل، أتوقع أنه في طريقنا إلى القدرة التشغيلية الكاملة ، سندخل فترة من النشر المكثف لنظام الأسلحة الجديد الرائع هذا ".


استبدال F-16

تستبدل هولندا مقاتلاتها من طراز F-16 بطائرة F-35 ، بعد أن تلقت الأولى من أصل 46 مقاتلة في عام 2019. ومن المقرر أن تنضم الطائرات المتبقية إلى القوة الجوية قبل نهاية عام 2024.

يسمح حجم الأسطول للقوات الجوية للبلاد بتحقيق هدفها المتمثل في توفير أربع طائرات "أثناء أداء عمليات الدفاع عن الوطن وحساب متطلبات التدريب ووقت تعطل الصيانة".

في الآونة الأخيرة، طلبت فنلندا 64 طائرة من طراز F-35A لتحل محل أسطولها القديم من Boeing Hornets في وقت سابق من هذا الشهر.

 في وقت سابق، اختارت الحكومة السويسرية الطائرات على طائرات إيرباص يوروفايتر ، وطائرة بوينج إف / إيه -18 سوبر هورنت ، وشركة داسو رافال الفرنسية في صفقة يحتمل أن تبلغ قيمتها 5.5 مليار دولار.