محافظ الإسكندرية يكلف الجهات التنفيذية بالتواجد الميداني لتسيير الحركة المرورية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جميع الأجهزة التنفيذية المختصة بالتواجد الميداني على مدار اليوم في الشارع للتعامل الفوري مع أي حالة طارئة، وتكثيف أعمالها في الشوارع للتعامل مع موجة الطقس السييء، والتطهير المستمر لشنايش الأمطار ورفع أي أتربة أو مخلفات من شأنها إعاقة حركة المرور أو التسبب في انسداد الشنايش. 

أقرأ أيضا|انتشار معدات تصريف مياه الأمطار وطوارئ بغرفة عمليات الإسكندرية

وفي إطار تكليفات المحافظ بالتواجد في الشوارع ورفع أي تراكمات للمخلفات والأتربة أو نواتج الهدم؛ فقد قام المهندس عادل جابر رئيس الادارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة؛ منذ اليوم برفع كافة الأتربة ومخلفات الردم من على محور المحمودية بصفته من الطرق الرئيسية التي تخدم قطاع كبير من المواطنين. 

ومن جانبه؛ أكد جابر، أن الإدارة المركزية تقوم بالتعامل الفوري مع أي حالة طارئة يمكنها أن تتسبب في إعاقة الحركة المرورية؛ حيث يتم يوميا المرور على المحاور المرورية الرئيسية ومنها محور المحمودية من المعمورة وحتى كفر عشري للتأكد من عدم وجود أي أتربة أو مخلفات ردم بالطريق لإزالتها على الفور.  

كما شدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية لمتابعة حالة الطقس في الإسكندرية لحظة بلحظة؛ تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، والتعامل مع مياه الأمطار المتوقع تساقطها بغزارة في المنخفض الجوي الجديد، إضافة إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة. 

ووجه بجاهزية العاملين للتعامل مع تجمعات المياه فور حدوثها وتطهير المنطقة بعد الأمطار لرفع العبء عن الشنايش، وتمركز السيارات والمعدات وفرق الطوارئ علي مدار 24 ساعة، ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المقرر أن تتعرض السواحل الشمالية والإسكندرية لأمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث 50 إلى 60 % على فترات متقطعة، اليوم الخميس، وذلك تزامنا مع نوة عيد الميلاد.  

ووفقا لهيئة الأرصاد، تبلغ درجة الحرارة على المحافظة، اليوم، 17 درجة للعظمى، و12 للصغرى، وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع أمواج البحر 2.5 إلى 4 أمتار.  

من جانبه قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة بجميع المدارس واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.