سلسلة اجتماعات لبحث إستضافة مصر لأولمبياد 2036 

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سلسلة اجتماعات خلال الأيام القليلة القادمة، لبحث إستضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2036.

وقال مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة ، أن مصر تبحث استضافة الحدث الكبير بعد الدراسة الدقيقة قبل تقديم طلب باستضافة الأولمبياد.

 من المنتظر أن يعقد وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع مصطفى بيراف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا"، في حضور أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية “الأوكسا” ، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية.

كما سيتم خلال الاجتماعات القادمة طرح فكرة استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، قد أكد أن مصر نجحت في استضافة العديد من البطولات العالمية والإقليمية والقارية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية خلال السنوات القليلة الماضية.

واضاف وزير الشباب والرياضة في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم الالكترونية ، أن استضافة بطولتي كأس العالم والأولمبياد يحتاجان الي دراسه متأنية وكبيرة ودقيقة ، قائلا : قادرون علي استضافه المونديال والأولمبياد ولكن كل شئ في وقته".

وشدد الوزير أن مصر قادرة إستضافة كبري الأحداث الرياضية الدولية مشيرا إلي أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة ومتكاملة فضلا عن امتلاك مصر للموارد البشرية المتميزة.
 

إقرأ أيضا:إسماعيل الفار مديرا تنفيذيا للمجلس القومي للشباب