جنايات كفر الشيخ تحيل أوراق الخائنة والعشيق للمفتي

هيئة المحكمة برئاسة المستشار حسام صالح
هيئة المحكمة برئاسة المستشار حسام صالح

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ حضوريًا وبإجماع الآراء، بإحالة أوراق زوجة وعشيقها، قاتلي الزوج إلى فضيلة مفتي الجمهورية لبيان الراي الشرعي في  إعدامهما.. وحددت المحكمة جلسة اليوم الثالث من دور شهر يناير المقبل للنطق بالحكم.

اقرا ايضا|تأجيل متهم في أحداث عنف قسم الموسكي إلى جلسة 30 ديسمبر

صدر القرار برئاسة المستشار حسام محمد صالح - رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين يوسف عدلي خليل، وحمدي معوض عبد التواب-  بأمانة سر محمد خليفة.
كان المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ قد أحال كل من "م. أ"عاطل و "ض أ" ربة منزل إلى محكمة الجنايات لاتهامها في القضية رقم 16224 لسنة 2018 جنايات كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1554 لسنة 2018، لقيامهما بقتل زوج المتهمة بعد ارتباطهما بعلاقة غير شرعية.
ترجع أحداث الواقعة إلى يوم 19 يونيو 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ بلاغا بالعثور على جثة أحد الأشخاص داخل أحد المصارف بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ.
توصلت تحريات الأجهزة الأمنية أن الجثة لشخص يدعى "أحمد ص"  مبيض محارة .. وحول جهود الأجهزة الأمنية وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن كفر الشيخ لفك لغز الجريمة توصلت التحريات إلى ارتباط زوجة المجني عليه بعلاقة غير شرعية مع أحد الأشخاص كان يعمل لدى زوجها في طائفة المعمار ، وأنهما خططا لارتكاب الجريمة والتخلص من الزوج ليخلو لهما الجو .
من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة تم ضبط المتهمان وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اقرا بارتكابها للجريمة، وأضافا فى اعترافاتهما أنهما خططا لقتل الزوج وعقدا النية على ذلك وأعد المتهم الأول "العشيق" لذلك الغرض سلاح أبيض سكين ، وتربص للمجني عليه بالمكان الذي أيقن مروره فيه بعد أعطته العشيقة خط سيره ، وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بذات السلاح السابق ذكره، بعدة طعنات نافذة فى الصدر وأسفل الرقبة فأرداه قتيلاً في الحال وقام بإلقاء الجثة فى أحد المصارف.
ووجهت لهما النيابة العامة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وبإحالتهما إلى محكمة الجنايات وبعد سماع المرافعة والمكتوبة قانوناً أصدرت المحكمة قرارها المتقدم.