رئيس الوزراء: أسبوع إنجازات تاريخى فى محافظات الصعيد

رئيس الوزراء: أسبوع إنجازات تاريخى فى محافظات الصعيد

د. مصطفى مدبولى خلال رئاسته اجتماع مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولى خلال رئاسته اجتماع مجلس الوزراء

أعرب د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته البالغة بالأسبوع التاريخى الذى شهدته محافظات الصعيد، خلال الأيام الماضية، فلأول مرة يخصص رئيس للدولة أسبوعاً لافتتاح العديد من المشروعات التنموية والخدمية بنطاق إقليم الصعيد. 


ووجه الشكر، للرئيس السيسي، الذى وضع ملف تنمية الصعيد وتوفير الخدمات الأساسية لمواطنيه على أجندة أولويات العمل، كما حظى باهتمام كبير ومتابعة دورية من الرئيس.

وأشار إلى أن هذه الزيارة كان لها الفضل الكبير فى تسليط الضوء على تفاصيل المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها بتلك المحافظات. كما أعرب، عن تقديره لكل الوزارات المعنية التى بذلت جهوداً كبيرة فى تنفيذ هذه المشروعات الحيوية، كما وجه الشكر لكل من أسهم فى إخراج احتفاليات الافتتاحات الرئاسية بهذه الصورة المشرفة.  وطالب الوزراء باستمرار بذل قصارى جهودهم خلال الفترة المقبلة، سعياً لتحقيق طموحات الشعب المصرى.


جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع مجلس الوزراء، اليوم، لمناقشة عدد من الملفات المهمة. واستهل رئيس الوزراء الاجتماع،  بتوجيه أخلص التهانى القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي،  ولأعضاء الحكومة، والشعب المصرى العظيم، بمناسبة حلول العام الميلادى الجديد، كما وجه التهنئة لجموع المواطنين الأقباط بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد.

وأعرب عن تمنياته بأن يكون العام الجديد عام خير على المصريين جميعاً، وأن يشهد إعلان خلاص البشرية كلها من جائحة « كورونا» نهائيا. وشدد مدبولى، على ضرورة رفع درجات الاستعداد القصوى فى جميع المحافظات، مع تفعيل غرف الأزمات، تحسباً لوقوع أية طوارئ، والتعامل معها على الفور. وأعرب مدبولى عن عميق امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسى،  الذى حرص على استكمال مراحل المشروع القومى العملاق توشكى»، كما وجه الشكر لوزير الدفاع والإنتاج الحربى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجميع الشركات العاملة فى هذا المشروع على جهودهم المبذولة فى هذا المشروع الحيوى بجنوب الوادى.

وأشار إلى الفوائد الجمة التى سيجنيها الشعب المصرى كله من هذا المشروع، التى تتمثل فى إضافة مساحات زراعية جديدة لزيادة الرقعة الزراعية لتصبح أراضى جاهزة للاستغلال الأمثل، وهو ما يسهم فى توفير المنتجات الزراعية، فضلاً عن توفير فرص عمل حقيقية للشباب المصرى. كما عبر رئيس الوزراء، عن خالص شكره لوزراء: «الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتعليم العالى والبحث العلمى القائم بعمل وزير الصحة، وقطاع الأعمال العام، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة»، على الجهود المبذولة فى المشروعات الكبرى التى تم افتتاحها خلال «أسبوع الصعيد».


وطالب مدبولى، وزيرتى التضامن الاجتماعى، والتجارة والصناعة، بالتوسع فى إقامة المعارض الدائمة للحرف التراثية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى هذا الصدد.


ونوه رئيس الوزراء إلى الوثيقة المهمة التى أعدتها الحكومة، وتحمل عنوان «الرؤية والإنجاز مصر تنطلق 2014- 2021»، والتى تفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوقيع على أول نسخة منها، لتوثق ما تم إنجازه خلال السنوات السبع الماضية، موجهاً الشكر لفريق العمل المختص بمتابعة المشروعات بمجلس الوزراء على الجهود المبذولة من جانبهم، وبالتنسيق مع الفرق المعاونة، لإخراج هذه الوثيقة المهمة التى تعبر عما حدث من تقدم فى الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

 

اقرأ ايضا | الصعيد الجديد| الصعايدة: انتهى عصر التهميش .. و«البلد حاجة تانية»