والدة الطفلة «مكة» | غابت عن عيني 5 دقايق والقاتل كان بيدور معانا عليها.. فيديو وصور

مراسل «بوابة أخبار اليوم» في منزل والدة الطفلة مكة
مراسل «بوابة أخبار اليوم» في منزل والدة الطفلة مكة

«الضحية» طفلة صغيرة لم يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، تحمل بين وجنتيها ملامح البراءة، وترسم وجهها ابتسامة هادئة تبعث الإطمئنان في قلب كل من يراها.
 في ذلك المنزل الصغير، بمنطقة الطالبية بالجيزة، عاشت الطفلة «مكة» في أحضان أسرتها البسيطة، بصحبة والدتها وشقيقها الأكبر «جاسر»صاحب الـ4 سنوات، في ظل غياب والدها، حتى جاءت اللحظة التي غابت فيها الطفلة عن الأنظار وبالبحث عنها وجدوها جثة هامدة ملقاة أعلى سطح العقار.

ماذا حدث لـ«مكة» ؟

إلتقت «بوابة أخبار اليوم»، أسرة الطفلة الضحية للوقوف على كواليس الجريمة البشعة، ومن الوهلة الأولى فور وصولنا إلى منزل الطفلة، سمعنا صوت صرخات الأم المقهورة تعلو كل شيء، لم نسأل كثيرا حتى نصل إليهم، فقسوة المشهد كانت كانت الدليل الأبرز.
بصعوبة تمكنا من مقابلة والدة الطفلة «مكة» التي تعيش حالة من الإنهيار لا تستطيع حتى الآن استيعاب ماحدث لفلذة كبدها بعد ان قتلت طفلتها خنقا على يد جارهم وزوجته، وقاموا بإلقاء جسدها الصغير أعلى سطح العقار.

قالت والدة الطفلة والدموع تسيل من عينيها، والصدمة تكسو ملامحها: «اللي حصل إن مكة كانت هنا جنب البيت بتلعب والقاتل جارنا أخدها واشترى لها علبة عصير واستدرجها لشقته، كل ده مكملش 5 دقائق غابت فيهم عن عيني، وفضلنا ندور عليها من الساعة 7 للساعة 9ونص، وهو نزل من شقته عشان يبعد الشبهه عنه، وفضل يدور معانا عليها، الدنيا اتقلبت قولنا يمكن طلعت تلعب فوق السطح، وأول ماطلعنا لقيناها مرمية على الأرض جثة هامدة».
أضافت والدة مكة: «فضلت أصرخ أول ماشوفتها بالشكل ده، والقاتل جارنا بقاله 9 شهور هو وزوجته ساكن عندنا في الشارع، وبيشتغل سائق سيارة إسعاف، لسه جاي المنطقة وأخد شقة بالإيجار، ومفيش بينا وبينه أي علاقة، غير السلام بس، واكتشفنا إنه قتلها هو وزوجته وكتموا أنفاسها بالمخدة، عشان يسرقوا حلقها.. حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل».
لم تتمالك الأم ماحدث واستوقفت حديثها معنا وسط حالة هيستيرية من الصراخ والبكاء مرددة مكة فين ؟ أنا عايزة بنتي أنا عايزة بنتي، وبعد دقائق تمكنت أسرتها من تهدئتها لتستعيد أنفاسها مرة أخرى وتكمل روايتها عن مقتل طفلتها.. قالت: « فجأة مالقينهاش خالص موتوا بنتي ليه حرام عليهم عايزة حق مكة».
وبالحديث مع جدة الطفلة، قالت:«عايزين القصاص من الي قتلوا مكة، وبنشكر الشرطة على الي عملوه بعد القبض على القتلة في وقت قياسي، ومنتظرين عدالة القضاء وإعدام المتهمين».

«تهديد بالانتحار»

الجير بالذكر بعد القبض على المتهم وزوجته، وأثناء التحقيق معه بمعرفة النيابة العامة حاول القفز من أعلى محكمة الجيزة، مهددا بالانتحار، حتى تراجع عن قراره، واستكملت جهات التحقيق استجوابه، وقام المتهم بتمثيل الجريمة بصحبة زوجته

تعود تفاصيل الواقعة، بتلقي العقيد محمد الجوهري وكيل فرقة قسمي شرطة الطالبية والعمرانية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية يفيد بتلقيه إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة طفلة ملقاة أعلى سطح عقار بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة طفلة 3 سنوات مقتولة خنقاً وملقاة بالمكان المشار إليه.

بإبلاغ اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والذي كلف بسرعة تشكيل فريق بحث موسع لسرعة كشف ملابسات وتفاصيل الواقعة برئاسة العقيد عمرو حجازي مفتش قطاع الطالبية والعمرانية شارك في فريق البحث النقباء مهند صفوت وأحمد جمعة ومحمد حبيب معاوني مباحث قسم شرطة الطالبية وعدد من ضباط مباحث قسم شرطة العمرانية، ونجحت جهود فريق البحث عن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الجريمة رجل وزوجته قاما باستدراج الطفلة لسرقة قرطها الذهبي وعقب ذلك قاما بقتلها خنقاً بالمخدة وإلقاء جثتها أعلى سطح العقار محل العثور عليها.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية أمنية أعدت لهما أسفرت عن ضبطهما إلى ديوان القسم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه سالف الذكر، وأنهما قاما باستدراج الطفلة لداخل شقتهما لسرقة قرطها الذهبي وعقب ذلك قرر التخلص منها وقتلها وقاما بوضع المخدة على فهما حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وقاما بحملها وإلقائها أعلى سطح العقار محل العثور على الجثة لإبعاد الشبهة الجنائية عن أنفسهما.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، والذي أحال الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا | وفاة واختطاف أطفال وهروب مساجين.. حوادث هزت الرأي العام في الغربية في 2021