وزارة التموين تطرح 5 فرص استثمارية الشهر المقبل

د على المصلحي
د على المصلحي

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وجود الاحتياطي الاستراتيجي من جميع السلع، ومؤمن،لا يمكن أن يكون لدينا احتياطي استراتيجي متزن وأسعار عادلة دون هذا المخزون الاستراتيجي.

وأضاف وزير التموين، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أنه بدون رؤية مستقبلية لا يمكن أن تدير الحاضر، وعدم الوض يجعل القرار غير سليم .

وقال المصيلحي، عملنا تعاقدات جديدة للأرز بالإضافة الى مخزون استراتيجي 3 اشهر وكذلك المكرونة، واللحوم لدينا تعالت لعامين ،وانه سيعقد الشهر القادم اجتماعات مكثفة لبحث استعدادات شهر رمضان المبارك والذي يزيد فيه الاستهلاك بنسبة 50%

وحول المشروعات الاستثمارية، أوضح وزير التموين، أن المناطق اللوجستية تستغرق من 18 شهر حتي عامين، وأن والأسبوع الأول من يناير سيتم طرح 5 فرص استثمارية جديدة، وتم التعاقد على إنشاء 4 مخازن استراتيجية المنطقة الواحدة مساحتها 10 أفدنة.

وأشار إلى أنه جاري تجهيز كراسة الشروط ل الثلاثة مخازن الآخرة ، وذلك في إطار رفع كفاءة مستوى التخزين، لدينا دراسة الجدوي لإنشاء شركة أسواق الجملة، ومتعاقدين مع الجانب الفرنسي لإنشاء أول سوق جملة متطور من الجيل الرابع على مساحة 100 فدان، وبعد الانتهاء سيتم طرح 12 سوق جملة منظم، بالإضافة الى طرح المناطق اللوجستية متعددة الأغراض في إطار خطة استراتيجية تم اعتمادها من الرئيس السيسي أكتوبر الماضي.

 

اقرا ايضا

التموين تستكمل خطتها لتطوير وميكنة المجمعات الاستهلاكية