مدبولي: توفير اللقاحات المختلفة ساهم في خفض أعداد المترددين على المستشفيات

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء


أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  أن التوسع في التطعيم، والجهود التي بذلتها الدولة في الفترة الأخيرة، لتوفير اللقاحات المختلفة لـ"كورونا"، أسهم في تخفيض أعداد المترددين على مستشفيات العزل، داعياً المواطنين إلى سرعة تلقي اللقاح في ضوء التيسيرات التي توفرها وزارة الصحة والسكان، وكذا التوسع في مراكز التطعيم. 


واستعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريراً من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حول الموقف الوبائي محلياً وعالمياً.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يعرب عن سعادته بالأسبوع التاريخي الذي شهدته محافظات الصعيد

وتناول الدكتور خالد عبد الغفار، من خلال التقرير، دراسة حول فاعلية اللقاحات على متحور "أوميكرون"، وتأثير دواء "باكسلوفيد" في علاج مصابي كوفيد 19، بالإضافة إلى توصيات مركز السيطرة على الأمراض “CDC” بخصوص فترة عزل المصابين.
وتطرق الدكتور خالد عبدالغفار إلي الحالة الوبائية في مصر، مستعرضاً في هذا الصدد معدل الإصابات الأسبوعي، والموقف الحالي لحركة الإشغال في مستشفيات الفرز والعزل، والموقف الحالي لتعاقد وتوريد واستهلاك لقاحات فيروس كورونا، لافتاً إلي أن إجمالي ما تم توريده من اللقاحات بلغ 119.288.130 جرعة.


وأضاف الوزير، أنه تم مؤخراً استقبال شحنات من اللقاحات عبر آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال "جافي"، وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع والتنوع في توفير اللقاحات، موضحاً أن هذه الشحنات تضمنت 2.315.910 جرعة لقاح، منها 1.501.110 جرعة من إنتاج شركة "فايزر"، و٤٦٢ ألف جرعة من إنتاج شركة "موديرنا"، و352.800 جرعة من إنتاج شركة "أسترازينيكا".