ننشر صورة الملاك الصغير «مكة» ضحية القتل لسرقة قرطها الذهبي بالطالبية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على صورة الطفلة مكة ضحية القتل خنقًا بالطالبية، على يد جارهم وزوجته، بعد أن استدرجها المتهم الأول بعلبة عصير، وتخلص من الطفلة بمساعدة زوجته، لسرقة قرطها الذهبي، وألقوا بجثمان الطفلة أعلى سطح العقار.

في هذا الصدد، تباشر النيابة العامة، التحقيق في واقعة مقتل الطفلة مكة بالطالبية، على يد سائق وزوجته، لسرقة قرطها الذهبي، واستدعت النيابة صاحب محل ذهب بمنطقة الطالبية، لسؤاله عن تفاصيل عملية البيع التي تمت بينه وبين المتهمة بقتل طفلة الطالبية، والتي تبلغ من العمر 3 سنوات، بعدما أخبرته عند سؤالها عن فاتورة القرط الذهبي، أنها تحتاج المال لضرورة إجراء ابنتها عملية جراحية.

اقرأ أيضا | بسبب حلق بـ2200 جنيه.. اعترافات سائق وزوجته قتلا طفلة بالطالبية

من خلال التحقيقات، كشف صاحب المحل، أنه أشترى القرط الذهبي بمبلغ 2200 جنيه.

وأدلى المتهم بقتل طفلة الطالبية والتي تبلغ من العمر 3 سنوات بغرض سرقة قرطها الذهبي، باعترافات تفصيلية عن الواقعة أمام جهات التحقيق، حيث كشف المتهم أنه خطط وزجته لسرقة - حلق - المجني عليها، حيث أبلغ ابن عمة المجني عليها مكة، بأن يأتي بها إلى شقته لكي تلعب مع ابنته لارا.

وأضاف المتهم بعد أن صعدت مكة إلى الشقة كانت ابنته خارج المنزل، وسألت عن يارا، ثم جردت زوجته الضحية من قرطها الذهبي إلا أن الضحية صاحت بالبكاء، وهو الأمر الذي أفقدهما صوابهما وأقدما على قتلها خنقا بوسادة.

وتابع المتهم أن والدة الضحية سألت عن ابنتها وأخبرتها المتهمة أنها خرجت بسبب بكائها، ثم عادت لتخبر المتهم عن ما حدث فألقوا جثتها من أعلى سطح العقار.

ونسبت النيابة العامة للمتهم وزوجته تهمة القتل العمد المقترن بالسرقة، وخلال سماع أقواله شرع المتهم في الانتحار، لكن أعضاء النيابة نجحوا في إقناعه بالتراجع عن تلك الفكرة، وأثبتت هذه الواقعة في تحقيقات النيابة العامة.

وكشفت تحقيقات أن المجني عليها طفلة 3 سنوات، تقطن مع والدتها وجدتها بالطابق الأرضي في عقار بالطالبية، واعتادت اللهو في الشارع بصحبة جيرانها، وفي يوم الحادث استدرجها جارها ويعمل سائق سيارة إسعاف، بعبوة عصير واصطحبها لشقته، ثم اشترك مع زوجته في خنقها بواسطة مخدة واستوليا على قرطها الذهبي، وتخلصا من جثتها أعلى سطح عقار مجاور.

وكانت البداية عندما تلقى قسم شرطة الطالبية بلاغا يفيد بالعثور على جثة طفلة تبلغ من العمر ما يقرب من 3 سنوات أعلى سطح عقار، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم التوصل لهوية الطفلة وتبين أن عامل وزوجته استدرجا الطفلة لسرقة قرطها الذهبي ثم خنقها بمخدة، وتخلصا من جثتها خشية كشف أمرهما.

وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الجريمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.