والدة الطفلة «مكة»: القاتل كان بيدور معانا عليها واستدرجها بعلبة عصير

والدة الطفلة مكة ضحية الطالبية
والدة الطفلة مكة ضحية الطالبية

تعيش والدة الطفلة "مكة" صاحبة الـ3 سنوات حالة من الإنهيار، ضحية القتل خنقًا على يد جارهم وزوجته  في الطالبية، لسرقة قرطها الذهبي. 

قالت والدة الطفلة مكة: «أخدها عشان يجيبلها عصير وبعد كده اختفت لقيناها مخنوقة ومرمية على السطح، والقاتل كان بيدور معانا عليها، وهو متعود يجيبلها عصير عشان عنده بنت زيها، عايزه حق بنتي يرجع ويتعدم هو ومراته».

الجدير بالذكر، أن تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من كشف تفاصيل واقعة العثور على جثة طفلة 3 سنوات مقتولة خنقاً وملقاة أعلى سطح عقار بدائرة قسم شرطة الطالبية.

وتبين أن الطفلة تدعى "مكة" وأن المتهمين رجل وزوجته قاما باستدراج الطفلة لداخل شقتهما لسرقة قرطها الذهبي، وعقب ذلك قاما بالتخلص من جثتها أعلى سطح العقار محل العثور على الجثة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

اقرأ أيضا | بسبب حلق بـ2200 جنيه.. اعترافات سائق وزوجته قتلا طفلة بالطالبية


تعود تفاصيل تلك الواقعة بتلقي العقيد محمد الجوهري وكيل فرقة قسمي شرطة الطالبية والعمرانية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية يفيد بتلقيه إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة طفلة ملقاة أعلى سطح عقار بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة طفلة 3 سنوات مقتولة خنقاً وملقاة بالمكان المشار إليه.

بإبلاغ اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والذي كلف بسرعة تشكيل فريق بحث موسع لسرعة كشف ملابسات وتفاصيل الواقعة برئاسة العقيد عمرو حجازي مفتش قطاع الطالبية والعمرانية شارك في فريق البحث النقباء مهند صفوت وأحمد جمعة ومحمد حبيب معاوني مباحث قسم شرطة الطالبية وعدد من ضباط مباحث قسم شرطة العمرانية.

 ونجحت جهود فريق البحث عن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الجريمة رجل وزوجته قاما باستدراج الطفلة لسرقة قرطها الطفلة الذهبي وعقب ذلك قاما بقتلها خنقاً بالمخدة وإلقاء جثتها أعلى سطح العقار محل العثور عليها.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية أمنية أعدت لهما أسفرت عن ضبطهما إلى ديوان القسم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه سالف الذكر، وأنهما قاما باستدراج الطفلة لداخل شقتهما لسرقة قرطها الذهبي وعقب ذلك قرر التخلص منها وقتلها وقاما بوضع المخدة على فهما حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وقاما بحملها وإلقائها أعلى سطح العقار محل العثور على الجثة لإبعاد الشبهة الجنائية عن أنفسهما.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، والذي أحال الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.