بسم الله

دعوة لأهل الشر! «1»

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

المثل الشعبى يقول « اللى مايشوفش م الغربال يبقى أعمى «. ولهذا أدعو أهل الشر لمشاهدة ما فعله هذا الرجل فى صعيد مصر فى أيام معدودة . ألا ترون هذا الكم من الانجازات باستثمارات تخطت تريليونًا و100 مليار جنيه، هى أقرب للمعجزات ، لم تكن لتحدث لولا الرئيس عبد الفتاح السيسى ورجاله من أبطال قواتنا المسلحة وقيادات الدولة المصرية . فعلا كما قال الرئيس :»الاهتمام مش كلام « فعلا هو الانجاز ، وهنا يكون دور الاعلام بنشر الحقائق والأرقام . ألا ترى عيونكم هذا الاخلاص النادر من قائد عظيم لشعب عظيم لتصبح مصر قد الدنيا . يكفينا عودة الحياة الى مشروع توشكى وإعادة احيائه . يكفينا مجمع الطاقة النظيفة الجديد بمنطقة بنبان بأسوان .


لا يفوتنى اللفتة الانسانية التى قدمها الرئيس السيسى للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ، حين قال للجميع : « فرصة النهاردة اشكر الدكتور شاكر كزميل هنا لينا وعلى الجهد اللى عمله فى مشكلة من أكبر المشاكل اللى قابلتنا فى مصر ، مش كل مرة فى الافتتاحات بنتكلم عن اللى اتعمل وبكام وكده .. إحنا النهاردة بنتكلم عن عالم جليل فاضل فى التخصص .. ومن خلال جهده وعلمه يقدر يحقق نقلة فى موضوع الكهرباء فى مصر دكتور شاكر له مكتب وشركة كبيرة.. «مكتب شاكر».. ساب الشركة دى ولم يسمح لها بالدخول مع الدولة والحكومة والقوات المسلحة.. ليه يا دكتور شاكر.. أى حاجة بيعملها بدون مقابل.. وانا حابب الحكاية دى».. هذا تقدير عظيم من الرئيس لمن يعمل بإخلاص من أجل الوطن .


مجمع بنبان للطاقة الشمسية ، أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم . تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة . ويعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية فى مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة. ويتفق مع متطلبات العالم فى التغييرات المناخية .


هذا المجمع العملاق حوَل منطقة صحراوية جرداء الى انتاج عالمى يفيد دول الجوار أيضا بعمل ربط كهربائى معها لامدادهم بالطاقة التى يحتاجونها ، وهو ما يفيد الدول والشعوب .
دعاء : الحمد لله رب العالمين