سعفان: الرئيس السيسي لم يترك محافظة في مصر بدون مشروعات قومية

وزير القوى العاملة بجامعة الزقازيق
وزير القوى العاملة بجامعة الزقازيق

 أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن الفترة الحالية تشهد العديد من الإنجازات والخطوات الجادة والمهمة في خدمة المواطن المصري، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يترك محافظة في مصر إلا وكان لها نصيب من المشروعات القومية التي تسهم في رفع مستوى معيشة المواطن، خاصة مبادرة "حياة كريمة" التي ترفع المعاناة عن المواطن المصري في كافة المجالات، والتي دخلت جميع قرى مصر.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس جامعة الزقازيق الذى عقد برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وبحضور نوابة وعمداء الكليات.

وقال وزير القوى العاملة إنه تم الانتهاء من الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا لاستقدام العمالة المصرية بطريقة مقننة وشرعية، وأن الوزارة أعلنت عن أول طلب استقدام في المجال الطبي وأن الفترة القادمة تشهد طلبات للعمالة في كثير من المجالات.

وأكد وزير القوى العاملة على ضرورة الاهتمام بنشر الوعي بين الشعب فيما يخص الانجازات التي تحدث على أرض الواقع ، ومواجهة المغرضين الذين يحاولون التقليل منها.

وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطى اهتماما خاصا بالموهوبين والعباقرة ويؤكد على رعايتهم وتبنيهم في الجامعات المصرية وإخراج الأفكار الإبداعية ورعايتها في كافة المجالات، واستثمارها بما يفيد الجامعة والمجتمع، مشيراً إلى وحدة رعاية الموهوبين بالجامعة ودورها خلال الفترة القادمة في تبنى ورعاية الموهوبين والعباقرة.

وقدم مجلس الجامعة خلال جلسته اليوم التهنئة لكلية الطب البشرى وكافة الكليات التى حصلت على الإعتماد خلال هذا العام، مؤكداً على أهمية الإعتماد لباقى الكليات.

وخلال جلسة مجلس الجامعة اليوم قدمت الدكتورة وفاء فوزى مدير مركز الجودة بالجامعة التقرير الختامى لأنشطة مركز ضمان الجودة عن العام 2021م، والذى تناول الدعم الفنى الذى قدمه مركز الجودة لكليات الجامعة التى تقدمت للإعتماد المؤسسى خلال هذا العام وهى تسع كليات تشمل الصيدلة والتربية الرياضية بنات والطب البيطرى والتمريض والتربية الرياضية بنين والتربية النوعية والتكنولوجيا والتنمية والهندسة والطب البشرى.

مشيرةً إلى أن هناك نوعين من الإعتماد هما المؤسسى والبرامجى وفقاً لتوصيف الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد.

وأضافت الدكتورة وفاء فوزرى إلى أنه تم تسليم ثلاثة مشروعات خلال هذا العام اثنين منهما للفاعلية التعليمية ، والثالث الخاص بالقياس والتقويم ، مشيرةً إلى أن المركز يعتمد مجموعة من البرامج التدريبية الخارجية والتى تشمل ثلاثة برامج هى استراتيجيات التعليم والتعلم و نظم تقويم الامتحانات و التخطيط الإستراتيجى،  بينما يشتمل التدريب الداخلى على  التطبيق والتوثيق لمعاير اعتماد البرامج  وإعداد المراجعين الداخليين للبرامج وبناء البرامج التعليمية في ضوء المعايير الأكاديمية و المدير الفعال للوحدات المستحدثة و استخدام تطبيقات التعليم الهجين.

وأضافت أيضاً أن مركز الجودة بالجامعة قد حصل على اعتماد شهادة الأيزو 9001 بالنظام الإدارى بالجامعة للمرة الأولى منذ عام 2015 م ثم تم تجديدها لمدة ثلاث سنوات في 7 / 11 / 2021م .

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يتفقد التطوير الجاري بمنطقتي «القومية وفلل الجامعة» بالزقازيق