أول صور لسيارة آبل المستقبلية المرتقبة| فيديو

سيارة آبل
سيارة آبل

كانت مساهمة شركة آبل Apple التي طال انتظارها في سوق السيارات الكهربائية، قد ظهرت في الأفق، منذ ظهور شائعات عن تطويرها لأول مرة في أواخر عام 2014، هذا على الرغم من أنه تم الكشف رسميًا عن القليل حول خطط شركة آبل لصناعة سياراتها المستقبلية Apple Car.

وخلال الفترة السابقة، قامت شركة آبل باختبار برامج القيادة الذاتية عبر أسطول من سيارات لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات، والمزودة بأجهزة الاستشعار، وصولا إلى تقديم مجموعة متنوعة من براءات الاختراع الخاصة بالسيارات الذكية وذاتية القيادة.

اقرأ أيضاً:«آبل» تطور سيارتها الذكية المرتقبة بصورة منفردة

هذا وقد تم إنشاء نموذج رائع من قبل فنانين مع شركة Vanarama لتأجير السيارات في المملكة المتحدة، للسيارة التي قد تبدو عليها سيارة آبل القادمة، وقد قال آندي ألدرسون، الرئيس التنفيذي لشركة Vanarama بدأت الشائعات عن سيارة ابتكرتها آبل Apple في وقت مبكر من عام 2014 واكتسبت زخمًا منذ ذلك الحين، وهنا في Vanarama كنا حريصين على رؤية الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه سيارة آبل القادمة Apple Car.

وأضاف: «لإعطائنا فكرة، بحثنا عن براءات اختراع رسمية مقدمة من آبل Apple نفسها ، ودمجناها مع إشارات التصميم والجماليات التي نتوقعها من شركة التكنولوجيا ، والنتيجة لرؤيتنا لسيارة آبل كانت رائعة».   

وأوضح قائلا: «على الرغم من عدم وجود طريقة تقريبًا لمعرفة الشكل الذي سيبدو عليه المنتج النهائي، إلا أن براءات الاختراع هذه ربما تكون أفضل مؤشر على الاتجاه الذي تتخذه شركة  آبل».

وأشار قائلا: «طالمفهوم المتميز الحاصل على براءة اختراع، والذي يبدو أنه من المرجح أن يتحقق في سيارة آبل Apple Car هو واجهة شاشة لمس أنيقة - تخيلتها Vanarama بأنها قد تكون لوحة القيادة الكلية للسيارة».

ووفقًا لبراءة الاختراع، ستوفر الواجهة ردود فعل لمسية وستكون "جذابة من حيث الأسلوب، وقابلة للتخصيص بالكامل من قبل المستخدم.

كما ويُعتقد أيضًا أن «شاشة التحكم باللمس القابلة لإعادة التكوين»، كما أسمتها آبل Apple ، أقل تكلفة من معظم لوحات الأدوات التقليدية وقد يكون لها تطبيقات في مجالات أخرى مثل المركبات العسكرية وأنظمة التحكم وأنظمة التشغيل الآلي للمنزل أو CAD أو الرسومات المحطات وما شابه ذلك.

ولمطابقة حساسيات تصميم آبل Apple ، تتخيل السيارة النموذجية الشاشة بدون أي حواف أو حدود واضحة، مع اقتراح Vanarama أن لوحة القيادة قد تكتشف هواتف الركاب، أو الساعات الذكية لتحميل تخطيطات الواجهة المخصصة، كما ستزود الوجهات المحتملة عبر الخرائط المستندة إلى satnav قوائم تشغيل الموسيقى المخصصة للرحلة.

وفي الوقت نفسه، يلمح عدد من براءات الاختراع الأخرى إلى إمكانية امتلاك Apple Car لهيكل سيارة غير عادي، مع عدم وجود أعمدة أبواب مركزية وأبواب خلفية - مثل التي شوهدت في بعض لينكولن كونتيننتالز و Rolls-Royce Ghost الحديثة - مما يسمح لتسهيل دخول الركاب عبر «الفتح المستمر».

وفي هذه الأثناء، يمكن تخيل المقاعد الأمامية للسيارة على أنها قادرة على الدوران بالكامل لمواجهة الركاب في الجزء الخلفي من السيارة، والذين يتم فصلهم بدورهم عن طريق مقسم أملس يشبه المنضدة، كما يمكن أن تسهل هذه المرونة الداخلية تجربة سفر اجتماعية أكثر عندما تكون السيارة في وضع القيادة الذاتية، مع السماح لراكب مقعد السائق بالاستدارة، واستعادة السيطرة عند الحاجة.

وإلى جانب توقعات الوضع المستقل لسيارة آبل Apple ، تلمح براءة اختراع أخرى إلى "مساعد آلي ذكي" يشبه Siri والذي - جنبًا إلى جنب مع الاستجابة للأوامر والطلبات المباشرة - سيكون قادرًا أيضًا على مراقبة بيئة السيارة، والاستجابة أو تقديم التوصيات للسائق عند الحاجة.