محافظ مطروح يفتتح الوحدة البيطرية بقرية الرويسات بـ«الحمام»

محافظ مطروح يفتتح الوحدة البيطرية
محافظ مطروح يفتتح الوحدة البيطرية

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الوحدة البيطرية بقرية الرويسات بمدينة الحمام شرق مدينة مرسي مطروح بحوالى ٢٢٠ كيلو مترا لخدمة أهالى القرية.

جاء ذلك استمراراً لجولات المحافظ  بمدن ومراكز المحافظة لافتتاح عدداً من المشروعات التنموية والخدمية للتيسير علي المواطنين استمراراً لاحتفالات المحافظة بعيدها. 

 ورافق المحافظ الدكتور سعد جويلي مدير عام مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، ووجيه عبدالرازق رئيس مجلس مدينة الحمام. 

اقرأ أيضا|انتهاء التجهيزات بمستشفى سيدي براني المركزي تمهيدا لافتتاحه


وأوضح مدير الطب البيطري بالمحافظة أن الوحدة تقدم الخدمات البيطرية لعدد ستة عشر ألف رأس من الأغنام والماشية وغيرها وتتوافر بها جميع الخدمات من أدوية بيطرية بأسعار اقتصادية لخدمة صغار المربيين والأهالى، كما يتوفر بها جميع التحصينات واللقاحات اللازمة ضد مرض جدرى الأغنام وحمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية، بالإضافة إلي التجريعات ضد الطفيليات مجانآ على نفقة الدولة  للحفاظ علي الثروة الحيوانية .
كما وجه محافظ مطروح خلال الافتتاح بتوفير السكن المناسب للأطباء والتمريض بالوحدة البيطرية تيسيراً عليهم .


وكان المحافظ قد افتتح الوحدة البيطرية بقرية رأس الحكمة - الوحدة البيطرية بعد عمليات احلال وتجديد على مساحة كلية 1400م2 والمبانى  على مساحة 255 م2  من  دور أرضى به الوحدة  ودور علوى به استراحة الاطباءبتكلفة 1,914 مليون جنيه  تخدم المربين من فوكة حتى مدينة مرسى مطروح .

كما أشار مدير مديرية الطب البيطري بمطروح أنه يتم عمل سجل تاريخى لسلالات رؤوس الثروة الحيوانية المترددة على الوحدة البيطرية حتى النفوق أو الذبح .