ثلوج كثيفة تضرب اليابان .. وعاصفة شديدة تغلق الطرق بـ«كاليفورنيا»

 الثلوج الكثيفة تغطى اليابان
الثلوج الكثيفة تغطى اليابان

عواصم ــ وكالات الأنباء:
ضربت ثلوج كثيفة اليابان مما تسبب بزحمة سير، وإلغاء رحلات جوية، وتعطيل حركة القطارات فى وسط وغرب البلاد أمس، فى حين شهدت بعض المناطق معدلات قياسية لهطول الأمطار.
وقال المسئول عن شركة «كانساي» للطاقة الكهربائية عبر موقعها الالكترونى إن الكهرباء انقطعت عن نحو 1500 منزل أمس. وأعلن الناطق باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو عدم تسجيل أى إصابات جراء سوء الأحوال الجوية، مؤكداً الحاجة إلى «زيادة الحذر واليقظة».


وحذّر من أنّ «تساقط الثلوج يُتوقّع أن يزداد حتى يوم غد لاسيما من جهة بحر اليابان».

وأوضح أنّ حركة المرور توقفت على طريق سريعة رئيسية فى مقاطعة شيجا المتاخمة لمدينة كيوتو، بسبب تعطّل حركة السيارات.


وأفادت وكالة أنباء «جيجي» بأن نحو 130 رحلة جوية داخلية ألغيت أمس الأول بسبب تساقط الثلوج، فى حين أشارت محطة التليفزيون العامة « ان اتش كيه» إلى إلغاء 50 رحلة إضافية أمس.
وفى الولايات المتحدة، تسببت عاصفة كبيرة بعطلة نهاية الأسبوع فى عيد الميلاد فى تساقط كثيف للثلوج واغلاق الطرق السريعة الرئيسية وسط هبوب الثلوج فى جبال شمال كاليفورنيا ونيفادا ، حيث حذر خبراء الأرصاد من أن السفر فى سييرا نيفادا قد يكون صعبًا لعدة أيام.


وقالت السلطات إن ثلاثة أشخاص أصيبوا فى حادث تصادم من 20 سيارة على الطريق السريع 395، حيث وصف السائقون محدودية الرؤية. وإلى الغرب، تم إغلاق 112 كيلومترًا من الطريق السريع 80 بكاليفورنيا. كما أغلقت وزارة النقل بكاليفورنيا العديد من الطرق الأخرى أثناء تحذيرها من ظروف زلقة لسائقى السيارات.
كما أغلقت الانهيارات الصخرية الناجمة عن الأمطار الغزيرة أكثر من 64 كيلومترًا من الطريق السريع الساحلى 1 فى منطقة بيج سور جنوب منطقة خليج سان فرانسيسكو.
وضربت أحدث عواصف فى جنوب كاليفورنيا مع هطول أمطار غزيرة ورياح غمرت الشوارع ودمرت خطوط الكهرباء أمس الأول. وأسقطت العواصف القوية الأشجار، وألحقت أضرارًا بالسيارات.