عشاء مع الأشباح.. مطعم بالسعودية يقدم الوجبات بعد إثارة الرعب لزبائنه

العشاء مع الأشباح
العشاء مع الأشباح

هل جربت العشاء مع الأشباح من قبل؟.. هناك مطعم في السعودية يتيح لك الأمر، "بوليفارد رياض سيتي إحدى مناطق موسم الرياض 2021، شهدت افتتاح مطعم رعب في تجربة هي الأولى من نوعها بالسعودية.

 

وأشار تقرير مصور لقناة "الغد"، إلى أن المطعم يحضر شبحا بجانب طاولات العشاء، ليضفى نوعا من الترفيه على الزبائن، ويتم تقديم الطعام دون إخافة الزوار، في حين تتشكل صحون الطعام من مجسمات مرعبة.

 

الفكرة تكمن في تقديم الطعام بطريقة مختلفة، خلافا للسائد في المطاعم التي تستخدم مقدمي الطعام، لإخافة الزوار أثناء تقديم الأكل، كما ينظم المطعم عروض رعب تتراوح مدتها، بين 10 - 12 دقيقة.

اقرأ أيضا|  تناول وجبتك المفضلة برفقة الأشباح.. مطعم الرعب في السعودية |صور

 

وظهر الممثلون ليعرض في الوقت نفسه فيلم، يتوافق مع العروض في السيناريو والمشاهد، ويتبع سياسة ظهور الرعب على فترات تليها فترة توقف تتراوح بين 18 - 25 دقيقة، تضاء فيها الإنارة وظهور موسيقى حية لإمتاع الزوار.

 

أشكال الرعب تتراوح بين الزومبي والأشباح والماجنين والمهرجين، وفي العرض لا يسمح للممثلين بلمس الزوار أو طاولاتهم.

من ناحية اخرى في شهر ديسمبر من كل عام يجتمع أكثر العلماء المتميزون عالميا سواء في مجال الأدب أو الفيزياء أو السلام أو الكيمياء في قاعة مدينة "ستوكهولم" للاحتفال بالحصول على جائزة "نوبل" ورغم أن الاحتفال ينتهي بإعلان الفائزين مع جائزة مالية كبيرة وميدالية ذهبية تحمل وجه ألبرت نوبل مؤسس الجائزة إلا أن أكثر ما يميزها هي المأدبة التي تم وصفها بأنها "أعظم حفل عشاء على وجه الأرض".

منذ عام 1901 ويتم إقامة حفل عشاء ضخم يضم كل المدعوين من رؤساء وملوك وعلماء يميز هذا الحفل هو حلوى "نوبل" المميز "أيس كريم نوبل" والمعروف باسم "جلاس نوبل" تلك الحلوى التي يتناولها الجميع فمن منا لم يتناول الآيس كريم في فترة من فترات حياته ولكن الذي يجعل هذه الحلوى مميزة هو العرض الذي يتم إعداده عند تقديمها بحسب موقع " obscura".

ففي السنوات الأولى من حفل جوائز "نوبل" كانت مأدبة العشاء تعتمد بشكل أساسي على الطعام الفرنسي ولكن مع مرور الوقت احتلت الأطباق والمكونات السويدية مركز الصدارة حيث تم استبدال فيليه النعام بفيليه الرنة مع استمرار ثبات شيء واحد فقط وهو طبق الحلوى المميز " ايس كريم نوبل".