الزراعة: «توشكى» تعرض للكثير من المعوقات.. واللي حصل يتكتب في مجلدات | فيديو

مشروع توشكى
مشروع توشكى

قال الدكتور محمد الشحات رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إن مشروع توشكى يعتبر إضافة لمشروعات التنمية التي تشهدها الدولة المصرية، منذ سنوات قريبة، مضيفا "في الأمس القريب كنا بنفتتح محطة بحر البقر وفي الأمس شهدنا افتتاح مشروع توشكى".

وأضاف الشحات، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على فضائية «القناة الأولى»، أن مشروع توشكى تعرض للكثير من المعوقات في بدايته، وكانت على رأس تلك المشكلات هي إمكانية توصيل المياه للمشروع، متابعا : " أرض توشكى تقع على أربعة فروع ومشكلة فرع أربعة كانت بسبب الجدار الصخري الذي منع وصول المياه لمساحة هائلة وبفضل الهيئة الهندسية تم توصيل المياه " .

وأكد الدكتور محمد الشحات رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أن مشروع توشكى أصبح بانيا للاستثمار بعد أعمال البنية التحتية التي تمت بالمشروع ، وأعمال الربط بين الطرق . 

وتابع  رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، " كم كبير من أعمال الردم والحفر واللي حصل يتكتب فيه مجلدات"، مسترسلا : "معندناش رفاهية الوقت في الزراعة عشان بنتعامل مع المتغيرات المناخية" .

اقرأ أيضا: بعد إحياء مشروع توشكى| السيسي يتصدر التريند.. ومغردون: عزيز مصر

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الأمن الغذائي مرتبط بالأمن القومي، لافتا إلى أن هناك نهضة زراعية غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف زيادة مساحة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وقال وزير الزراعة في تصريحات صحفية، على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعدد من المشروعات الزراعية في صعيد مصر، إن مشروع توشكى من أهم المشروعات التي يجري تنفيذها حاليا ويوجد به أكبر مزرعة تمور في الشرق الأوسط، من حيث عدد النخيل ومن اجود انواع التمور مثل المجدول والبرحي.