«أسامة» يسبح 6 ساعات متواصلة استعداد لعبور المانش

السباح احمد اسامة
السباح احمد اسامة

لليوم الثاني يواصل السباح أحمد أسامة، ابن محافظة بورسعيد تدريباته على السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدينة الغردقة ضمن التدريبات المؤهلة لعبور بحر المانش، ويشمل التدريب اليوم السباحة ضد التيار لمدة ٦ ساعات متواصلة في درجة حرارة 15.

وقال السباح العالمي خالد شلبى وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش والمشرف على التدريب، إن السباح احمد اسامة ابن محافظة بورسعيد، يواصل تدريبات السباحة في المياه المفتوحة بنجاح ونجح بالامس في محاولة السباحة لأكثر من ساعتين بشكل متوصل في البحر.

اقرأ أيضا| «أسامة» ينضم لمعسكر تدريبات السباحة بالغردقة استعدادا لعبور المانش

وانضم  أسامة إلى المعسكر التدريبي الخاص بتدريبات السباحة لتطوير الأداء والمهارات فى سباحة المياة المفتوحة للأصحاء وذوي الهمم بمدينة الغردقة، للتجهيز  لعبور بحر المانش ٢٠٢٢، محاولات فردية وتتابع، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وقال شلبي إن المعسكر التدريبي مفتوح لجذب السباحين من مصر ومختلف الدول لتدريبهم وتأهيلهم لعبور المانش ، ويهدف الي ان تصبح مصر والغردقة مقصدا متميزا للسياحة الرياضية.

وفى سياق أخر عقد محمد بندارى، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، اليوم الإثنين، ورشة عمل بحضور الأجهزة المختصة، لمناقشة آلية التعاون وطريقة تنفيذ نماذج مطابقة مباني التصالح وكيفية الحصول على طلب المطابقة الخاص بالمرافق على مستوى مدن المحافظة. 

وخلال ورشة العمل بدأ السكرتير العام كلمته بأن المصلحة العامة فوق كل اعتبار، مؤكداً أن المحافظة تقدر المجهودات التي تبذلها الجهات المعنية والمكلفة بملفات التصالح ، وتقدم كل وسائل الدعم والمساعدة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للانتهاء من هذه الملفات.

وشدد السكرتير العام علي مديري الإدارات الهندسية ضرورة الانتهاء من ملفات التصالح والتقنين بالبحر الأحمر، وتجهيز ما لا يقل ٢٠ ملفا يوميا بالمدينة لعمل المطابقة لهذه الملفات على أرض الواقع، مشيراً إلى أن شهادة المطابقة هي آخر خطوة في مشوار التصالح لتركيب المرافق للمواطنين .

كما واصلت حملة "مدينتي جميلة"، أعمالها في منطقة الكهف وسط مدينة الغردقة، وتمكنت الحملة من تنظيف المنطقة من مخلفات رتش المباني والمخلفات الصلبة والشجرية، فيما تستمر الحملة بالمنطقة طوال الأسبوع الحالي.

وتهيب الإدارة العامة للبيئة "قسم الشكاوى البيئية"، المواطنين من أصحاب قطع الأراضي التي بها مخلفات المباني والمخلفات الصلبة بإزالتها وتنظيف المكان.

وناشدت أصحاب المنشآت والعمارات التي تحت الإنشاء، بضرورة إزالة رتش المباني والمخلفات الصلبة من أسفل المنشآة وعمل سور حول المنشأة  والالتزام بإجراءات الترخيص.

وتأتي الحملة تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بالتنسيق مع الجهات المعنية وهيئات المجتمع المدني.