محاضرات وفعاليات فنية في قصور ثقافة أسيوط

ندوات تثقيفية بفرع ثقافة أسيوط
ندوات تثقيفية بفرع ثقافة أسيوط

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من المحاضرات والندوات التثقيفية بفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافي.

وعقد قصر ثقافة أبوتيج محاضرة بعنوان "الصحة العامة من أساسيات الحياة"، حاضرتها د. شيماء عبدالرازق، التي بدأت حديثها عن مفهوم الصحة الجسدية السليمة وأهمية ممارسة الرياضة للجسم.

«الأطباء» تشارك في مبادرة دعم الأطفال «متخبيش وشك» 

وقدمت بعض النصائح الهامة قائلة من الضروري التعرض لأشعة الشمس وتناول المياه والسوائل بكميات كافية وغير محلاة بالسكر كما يجب توافر فترات من الترفية والنوم، وممارسة الرياضة بصفة منتظمة والإقلاع عن التدخين.

كما عقدت مكتبة صلاح شريت بريفا محاضرة بعنوان "كيفية الحفاظ على الصحة العامة"، حاضرتها منى صلاح والتي بدأ حديثها عن مفهوم الصحة الجسدية السليمة وأهمية ممارسة الرياضة للجسم، وأكمل حديثه بأنه يجب على الإنسان أن يتناول الغذاء الصحي الجيد الذي يحتوى على كميات متوازنة من المعادن والفيتامينات، وممارسة الرياضة وعدم تناول الوجبات السريعة من خارج المنزل، وتجنب السمنة المفرطة. 

فيما استقبلت مكتبة الطفل والشباب بديروط طلاب كلية الخدمة الاجتماعية باسيوط وبحضور عيون العياط نائب رئيس مركز ومدينة ديروط والشاعر عيد ابو السعود، وتم تنفيذ ورشة عمل حول دور الثقافة في خدمة المجتمع وماهي الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها المكتبة بجانب الاستماع إلى المواهب الأدبية الشابة وتقديم قصائد شعرية جديدة وفقرات غنائية وتمثيل وبعض فقرات الإنشاد الديني.