التونسى أحمد برحومة: «مصر حلمى المقبل»

التونسى أحمد برحومة
التونسى أحمد برحومة

كتبت : أمل صبحي


 جذب الممثل التونسي الشاب أحمد برحومة الأنظار إليه بقوة في الدورة الأخيرة – الـ43 – من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فبعيدا عن تصدر النجم التونسي ظافر العابدين لبطولة فيلم “غدوة”، لكن برحومة أستطاع على حداثة سنه وخبرته الفنية البسيطة أن ينافس العابدين في أداء العمل.. في السطور التالية يتحدث برحومة لـ”أخبار النجوم” عن تجربته في “غدوة” وكواليس تصوير العمل مع ظافر، وحلمه مع الدراما المصرية.. 

مع إقتراب نهاية عام وبداية عام جديد.. ما أهم إنجازاتك في عام 2021؟ وما أحلامك لعام 2022؟


أهم إنجازاتي لعام 2021 بطولة فيلم «غدوة» الذي شاركت فيه أمام النجم ظافر العابدين، فالعمل سيفتح أمامي أبواب السينما العربية، لذلك أحلامي في عام 2022 هي مزيد من الأعمال السينمائية، والحصول على مزيد من الجوائز الفنية. 

كيف استقبلت تتويج فيلمك «غدوة» بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43؟


سعيد بالتأكيد بأي جائزة، لكن فرحتي تزيد أنها من مصر، ومن أهم مهرجان بها، ووسط منافسة قوية من أفلام عربية وعالمية، وأشكر كل فريق عمل الفيلم وعلى رأسهم النجم ظافر العابدين الذي لم يتردد لحظة في دعمي.


هل تدرس الفن حاليا؟


< أدرس بالصف الثاني الثانوي حاليا، ومستقبلا سأدرس الفن، وللعلم والدتي كاتبة سينمائية، وساعدتني كثيرا في دخول عالم التمثيل، وأن أستعد حاليا لدراسة الفن بمشاهدة مدارس سينمائية مختلفة، لكن يبقى عشقي الأول للسينما التونسية والمصرية، ثم باقي الدول العربية وأخيرا العالمية. 


هل الفن هواية أم إحتراف؟
بالتأكيد الآن هواية، لكن أتوقع الانتقال للإحتراف قريبا، وذلك رغم إنني شاركت من قبل في عدة تجارب سينمائية، لكن بأدوار صغيرة، لذلك يمكن تصنيف «غدوة» أنه بداية انتقالي لمرحلة الإحتراف.   


كيف كانت كواليس العمل مع النجم ظافر العابدين؟
كأول بطولة كنت أشعر بالقلق، وزاد الأمر صعوبة العمل مع نجم ناجح عربيا وعالميا بقيمة ظافر، وهو فنان متواضع، ويتعامل مع الجميع بلطف ومرح، وكان يعاملني مثل ابنه تماما، وهو الأمر الذي سهل علي تقمص شخصية الابن في أحداث الفيلم.  


من رشحك لبطولة الفيلم؟
في البداية خضعت لاختبارات كاميرا أما فريق الإخراج، بعدها تم اختياري من النجم ظافر العابدين.

 

ما أصعب مشاهدك في الفيلم؟

هو مشهد «ماستر سين» العمل ككل، وهو مشهد النهاية، والذي يختصر رسالة العمل، وأنا شعرت أنني قدمته بشكل جيد من ردود فعل الجمهور أثناء عرضه بمهرجان القاهرة.

ما الرسالة التي قدمها الفيلم للجمهور؟

الفيلم يتناول قضايا عديدة، لكنه يركز على علاقة الأب بأبنه، لكنه أيضا يتحدث بشكل جانبي عن تأثير الثورة التونسية على الفئات الفقيرة.

هل هناك مشاريع فنية مقبلة؟

سأقبل أي عرض مقبل على أن يكون بنفس جودة «غدوة».

هل تحلم بالتمثيل في مصر؟

بالتأكيد، هذا حلم أتمنى تحقيقه، وستكون الخطوة الأهم في حياتي الفنية.