بسبب سوء الطقس.. تصادم أكثر من 30 سيارة في جمهورية بشكيريا الروسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصادمت أكثر من 30 سيارة على طريق فيدرالي في جمهورية بشكيريا الروسية، اليوم الأحد 26 ديسمبر، وذلك بسبب تساقط الثلوج بغزارة وسوء الأحوال الجوية، وفق ما أفادت به النيابة العامة المحلية.
وكانت شرطة المرور البشكيرية كشفت سابقا أن 15 سيارة تصادمت على الطريق الرابط بين عاصمة الجمهورية أوفا ومدينة أورينبورج، في حادث نتج عن سوء الظروف الجوية، وأسفر عن مصرع شخص واحد.
وأوضحت الشرطة لاحقا أن الحادث خلف أيضا خمسة مصابين.
وقالت النيابة العامة إنها باشرت تحقيقا لتحديد ملابسات الواقعة.
وفي سياق متصل، أعلنت أكبر شركتي طيران في اليابان، إن أكثر من 100 رحلة جوية داخلية في اليابان توقفت، اليوم الأحد 26 ديسمبر، بسبب تساقط الثلوج بكثافة في الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد.
وأوقفت شركة "ANA Holdings"  حوالي 80 رحلة جوية حتى الساعة 4 مساء، (07:00 بتوقيت جرينتش)، وقال هيرواكي هاياكاوا، مدير العمليات في شركة الطيران، إن ذلك يؤثر على حوالي 5100 راكب.
وقال ممثل بقسم العمليات في شركة الخطوط الجوية اليابانية إنه تم إلغاء 49 رحلة حتى الساعة 4 مساء، (07:00 بتوقيت جرينتش)، مما يؤثر على 2460 راكبا.
وفي جميع أنحاء العالم، تم إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، بسبب الانتشار السريع لمتغير فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".
وأبلغت اليابان، التي شددت الضوابط الحدودية لمواجهة تهديد المتحور الجديد، عن 231 إصابة بأوميكرون منذ ظهوره.
وفي سياق متصل، كشف موقع "فلايت أوير" المتخصص، عن إلغاء أكثر من 6 آلاف رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع، فضلًا عن تأجيل آلاف الرحلات الأخرى، وذلك في الوقت الذي ينتشر فيه متحور أوميكرون لفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: البابا: تراجع معدل المواليد في إيطاليا "مأساة"