القبض على سائق بحوزته 154 قطعة ذهبية و100 كيلو زئبق بأسوان

المتهم والمضبوطات
المتهم والمضبوطات

تمكنت القوة الأمنية المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة مركز شرطة أسوان من ضبط سائق – مقيم بدائرة مركز شرطة دراو حال قيادته سيارة "نقل"، وبحوزته (154 قطعة ذهبية مختلفة وزنت حوالى 50 كيلو جرام – 3 إسطوانات تحوى بداخلها على مادة الزئبق وزنت حوالى 100 كيلو جرام – مبلغ مالى).

وبمواجهته أقر بقيامه بالتنقيب العشوائى عن خام الذهب بدون تصريح، وحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والتربح وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة. 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف التواجد الأمنى والمرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة.

في سياق اخر شهدت قرية 7 القبلى بمركز كوم امبو بمحافظة أسوان اليوم السبت، إصابة 3 فتيات بشظايا طلقات نارية خلال مشاركاتهن فى حفل زفاف وتم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقى العلاج اللازم.

تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان إخطارا، من العميد محمد هلال مأمور مركز شرطة كوم أمبو، يفيد بإصابة 3 فتيات من قرية 7 قبلي  بشظايا طلقات نارية.

وانتقل إلى محل الواقعة الرائد نبيل العادلي، وبالتحري والفحص تبين أن الفتيات تعرضن للإصابة بشظايا طلقات نارية  خلال قيام عدد من المشاركين في حفل زفاف بإطلاق أعيرة نارية ابتهاجا بالمناسبة، وهو ما تسبب في خروج شظايا نارية تسببت في إصابة الفتيات الثلاثة.
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفى سياق آخر تمكنت أجهزة مديرية أمن أسوان، اليوم السبت من ضبط  5 متهمين وبحوزتهم،5 أسلحة نارية كمية من البانجو  تزن 1.430 جرام ،100 جرام حشيش وذلك في عدة حملات أمنية على مستوى المحافظة بناء على توجيهات اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان، وتحرر المحضر اللازم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

يأتي ذلك في إطار خطة مديرية أمن أسوان، بتكثيف الوجود الشرطي بالشارع لفرض الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية، بالإضافة إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها وعلى وجه الخصوص أعمال البلطجة، والحد من تجارة وترويج كل أنواع المواد المخدرة.