أحمد رفعت: تعلمت من أخطاء الماضى.. ورحيلى عن الزمالك كان قاسيا

أحمد رفعت
أحمد رفعت

هو أحد المواهب فى الكرة المصرية.. تنبأ له الجميع بان يكون أحد أفضل لاعبى مصر عبر التاريخ نظرا لما يمتلكه من امكانيات بدنية وفنية رائعة .. هو أحمد رفعت صانع ألعاب فيوتشر الذى فتح قلبه ل» الأخبار» يتحدث عن كواليس انضمامه للمنتخب وأخطاء الماضى والعديد من الأمور فى الحوار التالى :

فى البداية حدثنا عن سر تألقك مع فيوتشر ؟!

كل الحكاية أننى تعلمت من أخطاء الماضى ولذلك اقوم بالعمل والاجتهاد حتى وصلت لأعلى فورمة بدنية وفنية.. فدائما وأبدا اسرتى تنصحنى بان لكل مجتهد نصيبا فضلا عن عمل على ماهر المدير الفنى معى باستمرار من أجل التأقلم سريعا مع زملائى فهو يتحدث معى بأننى» خامة جيدة» ولكن ينقصنى التركيز فقط


حدثنا عن كواليس انضمامك للمنتخب ؟

البطولة العربية كانت بمثابة رصاصة الرحمة لكل اللاعبين خاصة أن المتابع يرى ان اختيارات الجهاز الفنى دائما كانت تركز على الأهلى والزمالك.. وما فعله كيروش كان غريبا على الجميع فأنا لم أصدق مكالمة وائل جمعة مدير الكرة وضياء السيد المدرب العام يبلغونى بأننى سأكون متواجدا مع الفريق فى قطر كان ذلك بمثابة «تكريم» على اجتهادى.
وماذا قال كيروش لكم ؟
قال لنا نحن أسرة واحدة، يجب علينا أن نكون متحدين لأن لو كل لاعب فكر بصورة فردية سنظهر بشكل سييء، لكن الجماعية والاتحاد سيجلب للجميع ما نتمناه جميعًا، وكانت أكثر جملة يرددها نحن نلعب باسم مصر ويجب علينا تشريف هذا البلد .

وكيف كان دور اللاعبين الكبار معكم ؟

كان لهم دور مميز للغاية ، كانوا يقولون لنا لا تخافوا نحن معكم وسندعمكم العبوا كما فى أنديتكم وفى التدريبات، نحن جميعًا أسرة واحدة ولا فرق بين لاعب قديم وجديد .


هل هناك مكاسب فنية من البطولة ؟
طبعا خاصة الوجوه الجديدة التى انضمت لأول مرة مع الفريق، حيث اكتسبنا الثقة، وحدث انسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى،و كسبنا احترام الجميع فى بطولة كبيرة فيها ضغط جماهيرى وإعلامى .


هل أحزنكم الحصول على المركز الرابع ؟
«المركز الرابع؟ بكل تأكيد أحزننا للغاية ، نحن منتخب مصر ننافس دائمًا على البطولات لكن هذه هى كرة القدم وأحوالها .


حدثنا عن كواليس تواصل صلاح معك بعد هدفك العالمى فى شباك السودان ؟
محمد صلاح كان على تواصل دائم مع بعثة المنتخب المصري، ويرسل دعمه لنا بعد كل مباراة، كنا سعداء للغاية بهذا ، ولكن اسعدنى جدا مكالمته واشادته بالهدف حيث داعبنى بأنه أفضل من أهدافه مع ليفربول.

>> تواجدك فى قائمة بطولة أفريقيا يؤكد أنك على الطريق الصحيح ..ما تعليقك؟
على عاتقى مسئولية كبيرة ووعدى للجميع بأننى لن أكون كسولًا، وسأواصل العمل بكل جدية مع فريقى لكى أتواجد فى القائمة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.


هل تتمنى العودة للزمالك ؟
- طبعا اتمنى ولكن كل شاغلى مساعدة فريقى والظهور بمستوى جيد مع فيوتشر والمنتخب ، ورحيلى عن الابيض أكبر درس تعلمته بأن أى مدير فنى يقوم باشراك الذى يجتهد فى الملعب.


 هل لديك عروض خارجية؟
- نعم تلقيت العديد من العروض الخارجية، ولكنى مرتبط بعقد مع فيوتشر وأخبرهم بذلك.


هل تلقيت عروضا للانتقال للأهلى ؟
- نعم حينما كنت ضمن صفوف فريق إنبى منذ سنوات، وفضلت الانتقال لفريق الزمالك فى ذلك التوقيت خاصة أن رغبتى كانت واضحة، ولكن حاليا لم يفاوضنى أحد من الفريق الأحمر، خاصة أنهم يعلمون ان عقدى سار مع فيوتشر.ولو رجع بى العمر سأختار الزمالك مرة أخرى.