فوائد منقوع قشر البرتقال للجسم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشير التقارير الحديثة بأن قشر البرتقال لا يقل فائدة عن البرتقال ذاته، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة لصة الجسم بشكل عام، فهو يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي في فصل الشتاء.

ويعمل منقوع قشر البرتقال على الحماية من الاصابة بالسرطان وذلك بفضل مركبات الفلافونويد، ومركب الليمونين، الذين يعملان على مكافحة الجذور الحرة التي قد تكون سبب في الإصابة بالسرطان، وذلك بحسب موقع Stylecraze.

ويحتوي منقوع قشر البرتقال على نسب عالية من فيتامين C، والذي يعمل على تطهير الرئتين وتعزيز مناعة الجسم، وبالتالي يحمي من الاصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة، فهو يعمل على تطهير الرئة والحد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويساعد ايضا على طرد البلغم.

 ويحتوي منقوع قشر البرتقال على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مما يساعد على خفض الوزن، ويساعد على الشعور بالشبع، بالأضافة إلى ان تناوله في الصباح يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم، ولكن ينصح بالمداومة علية، واوضحت إحدى الدراسات أن منقوع قشر البرتقال يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولكن ينصح بعدم تناوله بإضافة سكر.

وتشير بعض الدراسات أن مركبات الليمونين والديكانال الموجودة بمنقوع قشر البرتقال يساعد على تعزيز صحة العين، ويساعد على تحسين الرؤية، ويساعد ايضا على مكافحة الالتهابات، وتحسين عملية الهضم، ويحمي من تراكم الغازات في المعدة، ويمكن استخدام قشر البرتقال لتبييض الأسنان والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

ومن المعروف احتواء منقوع قشر البرتقال على نسب عالية من مركب الفلافونويد، والذي له خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل الفلافونويد على تحسين صحة القلب، فهو يحمي من الاصابة بأمراض القلب المختلفة وتصلب الشرايين، ولكن ينصح بغسل قشر البرتقال جيدا قبل تجفيفه.

خبيرة تغذية تحذر من خطر غير متوقع للبرتقال.. تعرف عليه