810 جنيهات للطن بزيادة 90 جنيهًا و8 مصانع لاستلام المحصول

أخبار سارة لمزارعى قصب السكر بالصعيد

د.على المصيلحى
د.على المصيلحى

أخبار سارة لمزارعى قصب السكر بالصعيد، بعد أن قامت الحكومة بتقديم تيسيرات جديدة للمزارعين، مع بدء شركات ومصانع السكر فى استلام المحصول، حيث بدأت اللجان فى عمليات الفحص وتحديد الأوزان والمواصفات، وذلك بعد أن تم تحديد سعر شراء طن القصب من المزارعين بـ 810 جنيهات للطن بزيادة 90 جنيهاً عن العام الماضي.

وطالب  د.على المصيلحى، وزير التموين، بتطبيق الاجراءات الاحترازية فى اللجان و مواقع استلام قصب السكر والالتزام بعمليات التطهير والتعقيم و التزام العاملين بارتداء الكمامات.

 

كما طالب بتوفير وتخصيص كل وسائل النقل سواء  بالسكك الحديدية وتجهيز السيارات الخاصة بنقل المحصول من أماكن الزراعة و حتى أماكن المصانع، بالإضافة إلى وسائل النقل البرى فى الأماكن التى لايوجد بها سكك حديدية لنقل القصب أولا بأول إلى المصانع، وتقديم  كل التيسيرات للمزارعين لتشجيعهم على توريد القصب لحساب الشركات ومصانع السكر التابعة لشركة السكر و الصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حتى يمكن استلام الكميات المستهدفة والتى تصل إلى 10 ملايين طن قصب على مستوى الجمهورية.


وبدأ  العمل كمرحلة أولى فى مصانع «كوم أمبو و ادفو  بأسوان و قوص  و نجع حمادى» بقنا و مصانع «أبو قرقاص بالمنيا و مصنع أرمنت» بالأقصر، على أن يبدأ  العمل فى المرحلة  الثانية فى باقى المصانع فى جرجا فى سوهاج ودشنا بقنا الشهر القادم ليصل عدد المصانع التى تقوم باستلام محصول القصب إلى 8 مصانع على مستوى الجمهورية.


من جانبه، أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية  ،أن الأعوام القادمة ستشهد زيادة فى إنتاج السكر و تحقيق الاكتفاء الذاتى من السكر باعتباره سلعة أساسية

 

و حتى يمكن تخصيص فائض للتصدير إلى الخارج. وأضاف أنه يتم تقديم كل التيسيرات للمزارعين حتى  يتم استلام محصول القصب، والعمل على إنتاج السكر المحلى أولاً بأول فى المصانع التابعة،  مع تيسير عمليات النقل والشحن وتوفير قطارات السكك الحديدية، التى يتم الاستفادة منها فى نقل المحصول إلى المصانع.

 

أقرا ايضا | التموين تستقبل المحاصيل السكرية من المزارعين بالأسعار الجديدة