٢٤ رحلة منتظمة و«شارتر» من روسيا تصل مطار الغردقة اليوم

٢٤ رحلة منتظمة و«شارتر» من روسيا تصل مطار الغردقة اليوم
٢٤ رحلة منتظمة و«شارتر» من روسيا تصل مطار الغردقة اليوم

يستقبل مطار الغردقة الدولي اليوم السبت، ٢٤ رحلة منتظمة و«شارتر» من روسيا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة على الوافدين قبل دخولهم.

وأكدت جداول التشغيل الخاصة بحركة وصول الرحلات السياحية القادمة من المطارات الروسية لمطار الغردقة الدولي، أن تلك الرحلات ستصل بالتتابع على مدار اليوم .

على الجانب الأخر، كشفت جداول رحلات الطيران الأسبوعية المقرر وصولها خلال الأسبوع الجاري لمطار مرسى علم الدولي استقبال 80 رحلة بداية من اليوم السبت بزيادة 6 رحلات دولية عن الأسبوع الماضي .

اقرأ أيضا| مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات «ترانسافيا» من باريس

وأكدت جداول رحلات الطيران وصول 13 رحلة من إيطاليا وتراجع في معدلات وصول السياحة الألمانية بعدد 15 رحلة، كذلك رحلة رومانية جديدة، و4 رحلات هولندية .

 

ويستقبل مطار مرسى علم الدولى خلال الأسبوع الجاري 5 رحلات من التشيك و14 رحلة من بولندا، و20 رحلة من أوكرانيا، و4 رحلات من سويسرا، ،و3 رحلات داخلية، ورحلة من ملادوفا .

 

وقال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى، إن فنادق مرسى علم قامت بتجهيز احتفالات للسياح بمناسبة احتفالات الكريسماس، مؤكدا علي ارتفاع معدلات الوصول الطيران لمرسى علم بمناسبة احتفالات رأس السنة وأعياد الكريسماس .

 

وفى سياق أخر ترأس القمص يوأنس أديب ، قداس أعياد الكريسماس، التي تمت  مساء امس في تمام الساعة 8 مساءا للأقباط الكاثوليك، والساعة 11 صباح اليوم للأجانب وأنهت الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر، ، جميع الاستعدادات لهذا القداس

 

 

وقال القمص يوأنس أديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر، إن جميع كنائس المحافظة جهزت وأنهت استعدادتها لاستقبال الاحتفال لقداس الكريسماس على مدار يومين 24 إلى 25 ديسمبر الجاري، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقاية اللازمة.

 

 

أضاف "يوأنس" ، أن هناك إجراءات احترازية ووقائية، طبقًا لتعليمات وزارة الصحة، لافتًا إلى أنه لم يسمح بدخول الكنائس اثناء الاحتفال إلا بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقاية اللازمة.

 

 

وتابع أنه  هناك مجموعة من أبناء الكنيسة، تعمل على تنظيم عمليات دخول الكنيسة، لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية اللازمة، ولن يسمح بدخول الكنيسة الا لحاملي شهادة التطعيم بلقاح كورونا، بالإضافة للتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المختلفة من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي التي تم الإنتهاء منه من قبل أعضاء الكنيسة.