مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات «ترانسافيا» من باريس

مطار الغردقة
مطار الغردقة

استقبل مطار الغردقة الدولي، أولى رحلات شركة «ترانسافيا إيرلاين»، قادمة من مطار أورلى في باريس وعلى متنها 154 راكبًا، ومن المقرر أن تنظم الشركة رحلة أسبوعيًا لمطار الغردقة، قابلة للزيادة خلال الشهر المقبل مع تزايد الحركة الجوية.

وتم تشكيل فريق عمل من العلاقات العامة لاستقبال ركاب الطائرة بالورود والهدايا التذكارية في أجواء سادها الود والترحاب من العاملين بمطار الغردقة، وذلك بعد أن تم استقبال الطائرة فى أولى رحلة لها بالمطار بتقليد رش المياه كما هو متبع دوليًا، و قامت الأجهزة العاملة بالمطار بتقديم كافة التسهيلات اللازمة داخل صالة الوصول، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اقرأ أيضا| مطارا الغردقة وسوهاج يستقبلان أولى رحلات شركتين من باريس وأبوظبي

وفي ذات السياق، يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الإثنين، 4 رحلات دولية من المطارات الأوكرانية المختلفة، تقل على متنها قرابة 500 سائح أوكراني الجنسية، وكذلك رحلة واحدة مصرية داخلية.

وكان مطار مرسى علم الدولي قد استقبل مساء أول أمس السبت أولى رحلات السياحة الهولندية التابعة لشركة transavia على متنها 143 راكبًا في عودة استئناف رحلات السياحة الهولندية عقب انقطاع دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

واستقبلت إدارة المطار الطائرة طبقا للبروتوكول الدولي ورش الطائرة بالمياه كإجراء رسمي متبع وتوزيع الهدايا والورود والشيكولاته على الركاب فى صالات الوصول وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وكانت جداول رحلات الطيران الأسبوعية الوافدة لمطار مرسى علم الدولي قد سجلت وصول 74 رحلة طيران بزيادة 6 رحلات عن الأسبوع الجاري، حيث أن زيادة رحلات الطيران فى الرحلات الوافدة من إيطاليا بواقع 4 رحلات وكذلك رحلتين فى الرحلات الهولندية، حيث يصل من أوربا لمطار مرسى علم خلال الأسبوع الجارى 9 رحلات.