وزير البترول: مجمع بترول أسيوط يوفر يومياً ألف فرصة عمل

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن وجود صناعة النفط وإنتاجه في مجمع إنتاج البنزين أسيوط، سيوفر المواد البترولية للصعيد، ويوفر أعباء النقل والتأخير.  

وأشار الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الجمعة، إلى أن تكلفة المشروع وصلت إلى 450 مليار جنيه، مؤكدًا أن التصنيع المحلي وصل في هذا المصنع إلى 100% فى بعض الأجزاء، بينما وصلت في الأجزاء الأخرى إلى أكثر من 60%، بسبب الجوانب التكنولوجية بالتعاون مع الشركات العالمية، وهي فرنسية، صاحبة “سر الصنعة” على حد وصفه. 

وأشار المهندس طارق الملا إلى أن المشروع وفر ألف فرصة عمل يوميًا، ما خلق تنمية واقتصاد في السوق المحلي ومناخ جديد وقيمة مضافة جديدة واستقرار في السوق في توزيع المنتجات البترولية، وذلك يخلق استقرار في الصعيد، لأنه يعرف احتياجاته وحصصه وتوزيعاته، وهو ما يسهل احتياجات الاستثمار. 

وأشار الوزير إلى أن الله حبى مصر بالغاز الطبيعي واستطاعت الدولة تنميتها في وقت قياسي، وهو ما وفر على الدولة تكلفة 2.5 مليار دولار سنويا فاتورة استراد غاز، والآن تمكنا من توفير احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي ونوفر حصة لا بأس بها من السلعة. 

أقرأ أيضاً| «المواد البترولية»: رفع أسعار أنابيب البوتاجاز طفيف مقارنة بالتكلفة الحقيقية