محافظ بورسعيد ورئيس إقليم سيناء الثقافي يُكرمان أبطال العدوان الثلاثي

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

شهد اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، يرافقه الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي فعاليات احتفالات قصر ثقافة بورسعيد بالعيد القومي للمدينة الباسلة.

حيث افتتحا معرضآ للفنون التشكيلية بعنوان لمسات بورسعيدية لفناني نادي التذوق البصري، برئاسة الفنان محمد حافظ، وذلك بقاعة المعارض بالقصر.

يأتي ذلك قبل انتهاء عام كامل من الفعاليات الثقافية المتنوعة باعتبار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية، وذلك في إطار احتفالات محافظة بورسعيد بعيدها القومي - عيد النصر - في الذكرى 65 لانتصار المقاومة الشعبية بالمدينة الباسلة على دول العدوان الثلاثي في 23 ديسمبر عام 1956.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض المختلفة التي ضمت لوحات فنية لنخبة متميزة من فناني بورسعيد أكثر من خمسين فنانآ وفنانة من مختلف الأعمار تنوعت أعمالهم من النحت والتصوير الفوتوغرافي والرسم التي تعبر عن بورسعيد على مر تاريخها مشيدًا بما تضمنه المعرض من أعمال فنية تتواكب مع ما تشهده بورسعيد من حراك فني وأدبي بالتزامن مع كونها عاصمة للثقافة المصرية.

وعقب افتتاح المحافظ ووكيل وزارة الثقافة للمعرض ومشاهدة اللوحات الفنية توجهوا إلى مسرح القصر لتكريم أبطال ورموز المقاومة الشعبية أثناء معركة ١٩٥٦ تضمنت قائمة التكريم كلاً من السيد عسران و محمد مهران وزينب الكفراوي ومحمد حمد الله وأحمد هلال

ثم تألقت فرقة الموسيقي العربية بأقوي عروضها الغنائية والوطنية بقيادة المايستروا والموسيقار " رجب الشاذلي" و طارق مدبولي مدير الفرقة، وذلك على مسرح قصر ثقافة بورسعيد.

حيث قدمت الفرقة باقة متنوعة بدأتها بأوبريت "صوت الجماهير" أداء جماعي ومن غناء الفنان "محمد سعيد" والفنانة " هنا نعيم " والفنانة "بسمه مجاهد" والفنانة "شيماء حسن" والفنانة " زينب حسن".

 ‏ اقرأ أيضا| مجلس الفقه يناشد الدولة بالتعامل مع الخمور كالمخدرات