7 نصائح لتنظيم حفل العقيقة والسبوع للمولود

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

غالبًا ما تقع مهمة التخطيط لحفل سبوع المولود الجديد على عاتق الأم، وتستعد لتنظيم حفل استقباله والترحيب به وسط الأهل والأصدقاء، سواءً كانت تخطط لعمل حفل سبوع أو عقيقة للطفل، كما يمكن للزوج وبعض الأقارب المقربين جداً الإشتراك في هذه المهمة، فهناك أهم النصائح التي ينبغي مراعاتها عند تنظيم الحفلات والمناسبات من أهمها:

هناك بعض النصائح التي تمكنك من تنظيم الحفل:

_ احرصي على تنظيف البيت جيدًا قبل البدء في تجهيزات الحفل، مع إبعاد أي مقتنيات ثمينة أو أشياء قابلة للكسر عن متناول الأطفال، ومن الأفضل وضع جميع الأغراض التي يمكن أن تكون عرضة للتلف أو الضياع في إحدى غرف المنزل وغلقها بالمفتاح طوال وقت الحفل.

_ اخلي مكان الاستقبال من قطع الأثاث التي يمكن أن تعيق الحركة، مثل الكراسي والديكورات الضخمة.


_ إذا كان العدد كبيرًا، فقد ترغبين في إقامة الحفل في أحد النوادي أو استئجار فيلا خاصة بحديقة واسعة، مع الاستعانة بخبيرة تنظيم الحفلات لتنظيم المكان وتزيينه، وتنسيق عرض بعض الفقرات المسلية للأطفال.

 اهتمي بنظافة الحمام المخصص للضيوف، وتأكدي من وضع مناشف نظيفة به وصابون جديد، بالإضافة إلى كميات وفيرة من المناديل الورقية، وكل ما قد يحتاج الضيوف لاستخدامه بالحمام.

_ اختاري نوعية أطباق وأدوات تناول الطعام الآمنة للأطفال، ومن الأفضل شراء مجموعة من الأطباق أو العلب التي تستخدم لمرة واحدة فقط، ثم تخلصي منها بعد انتهاء الحفل، حتى لا تجدي نفسك مضطرة لغسل كميات لا نهائية من الأطباق والملاعق، وتعرض أطباقك وأكوابك الزجاجية للكسر. 

_ جهزي الطعام في كل طبق أو علبة للتقديم في صورة وجبات، بحيث تحتوي كل وجبة على كمية من الأرز، بالإضافة إلى قطعة من اللحم وقليل من السلطة الخضراء مثلًا، لتسهيل عملية التقديم وتجنب الفوضى.

_ اتفقي مع سيدة متخصصة لمساعدتك في تنظيف المكان وتجهيزه وتقديم الطعام للضيوف وتلبية احتياجاتهم، فلن تكوني قادرة على أداء جميع المهام بمفردك.