التحالف يعلن تنفيذ عملية في صنعاء تزامنا مع انتهاء مهلة منحها للحوثيين

المتحدث بأسم التالحف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي
المتحدث بأسم التالحف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن بقيادة السعودية، عن تنفيذ عملية في صنعاء، تزامنا مع انتهاء المهلة التي منحها لجماعة "أنصار الله" الحوثية لإخراج أسلحة من ملعب الثورة الرياضي بصنعاء.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "راقبنا عمليات نقل أسلحة وجار تدميرها في العاصمة صنعاء"، مضيفا أن "تنفيذ العملية استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية".

وأضاف "نطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من الموقع المستهدف".

أقرا أيضا التحالف العربي يمهل «الحوثيين» 6 ساعات لإخراج الأسلحة من ملعب الثورة

في سياق متصل كان قد طالب تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء اليوم الخميس 23 ديسمبر، الحوثيين بإخراج الأسلحة من ملعب الثورة الرياضي في صنعاء.

وأعلن التحالف - وفقًا لقناة (الإخبارية السعودية) - إعطاء مهلة 6 ساعات لإخراج الأسلحة وإعادة الموقع المدني لحالته الطبيعية، موضحًا أن المهلة تبدأ من الساعة (20:00 محلي) بتوقيت صنعاء.

وأشار التحالف إلى أن إسقاط الحماية عن الملعب جاء بناء على نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني، قائلاً : "سنسقط الحماية عن الملعب إذا لم ينصع الحوثيون لأحكام القانون الدولي الإنساني".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلن مساء أمس الأربعاء، تنفيذ ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد، كما أوضح أن العملية بصنعاء استجابة فورية بعد تدمير مسيّرة أطلقت نحو جازان، مشيرًا إلى أنه استهدف معسكر الأمن المركزي بالعاصمة صنعاء بضربات موجعة، ودمر 7 مخازن للطائرات المسيّرة والأسلحة بالمعسكر.

في سياق متصل كان قد صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت ما تناقلته بعض الوكالات الإعلامية من تصريحات مسيئة لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، لموقف التحالف الإنساني والمتعلق بإخلاء المدعو حسن إيرلو أحد ضباط الحرس الثوري الإيراني من اليمن.