«البترول» تنفي زيادة أسعار إسطوانات البوتاجاز

المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول
المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الدولة حققت إنجازات كبيرة في تأمين الاحتياجات البترولية بدون أي اختناقات، وحققت العديد من الاكتشافات البترولية، و هناك العديد من مشروعات التكرير سواء في الإسكندرية أو أسيوط، لإنتاج السولار باستثمار تصل لـ 3 مليارات دولار. 

وأضاف عبدالعزيز، خلال مداخلة تلفزيونية، أن الوزارة شرفت بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجمع إنتاج البنزين بأسيوط، مشيرًا إلى أن هذا المشروع كبير للغاية، وينتج 800 ألف طن من البنزين بأنواعه المختلفة، واستثماراته تقدر بـ450 مليون دولار، وهذا من شأنه أن يحقق تغطية محافظات الصعيد بالكامل بنسبة 100%.

وأشار، إلى أن هذا المشروع يوفر نقل البنزين من الشمال إلى الجنوب، لافتاً إلى أن مصر حتى هذه اللحظة تستورد جزء من البنزين لتغطية احتياجات جمهورية مصر العربية، وكان يتم نقل البنزين من الإسكندرية إلى الصعيد، وافتتاح هذا المشروع يوفر الضغط على الطرق.

وأوضح أن تكلفة أنبوبة البتوجاز 145 جنيها، وتباع للمواطن بـ70 جنيهًا، وأي حديث على أنها تباع بـ 90 جنيهًا أمر غير صحيح على الإطلاق، معقبًا: "الأمبوبة تباع بنصف التكلفة، والدولة تتحمل هذا الفرق من الميزانية".

اقرأ أيضاً.. وزير البترول: حققنا فائضاَ في الميزان التجارى البترولي 9.4 مليار جنيه