عاجل

«بحوث الإرشاد» يشارك في الدورة الرابعة للجنة الفنية المتخصصة بشأن الزراعة

اللجنة المتخصصة فى التنمية الريفية
اللجنة المتخصصة فى التنمية الريفية

شارك معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية التابع لمركز البحوث الزراعية التابع لـ وزارة الزراعة، فى فعاليات الدورة العادية (الرابعة) للجنة الفنية المتخصصة بشأن الزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة (ARDWE)، والمنعقدة افتراضيا على مستوى الخبراء.

من جانبه قال محمود حسن ضيف مدير معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية، إن الفعالية تهدف إلى النظر والتوصية إلى المجلس التنفيذي للجان الفنية المتخصصة بالإتحاد الإفريقي بالعديد من وثائق السياسات والعمليات الرئيسية والاستراتيجيات المختلفة فى مجالات متعددة وهى: الزراعة والتنمية الريفية والثروة الحيوانية، البيئة والموارد الطبيعية، الأرصاد الجوية وتغيرات المناخ وتقليل مخاطر الكوارث، والمياه والملوحة، والحياة النباتية والحيوانية. 

وكشف عن قيام مصر بتولي رئاسة الدورة الرابعة الحالية واستلام الرئاسة من دولة جنوب إفريقيا، والقيام بأعمال تلك الدورة من الجلسات ومناقشة التقارير الإستراتيجية المختلفة وإختيار هيئة المكتب الفنى لتلك الدورة الرابعة الحالية.

وتابع: "يأتي ذلك مع استمرار للأنشطة الإرشادية والتدريبية للمعهد من خلال عقد ندوات إرشادية بمديريات الزراعة  بعنوان (النانو تكنولوجي.. مفتاح المستقبل للزراعة المصرية)، ضمن سلسلة الندوات الإرشادية المتميزة التي يقدمها معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية، بجانب عقد البرنامج التدريبي في مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية بعنوان دور المنظمات الزراعية فى إحداث التنمية الريفية.

كما قامت إدارة المعهد بالعمل على توعية أعضاء الهيئة البحثية بالمعهد والمعاهد البحثية الأخرى بالمركز والجامعات المصرية ومركز بحوث الصحراء بتوعيتهم فى مجال النشاط البحثى للمعهد بكيفية النشر الإلكترونى بالمجلات العلمية، وايضا بالنشر الدولى للأبحاث العلمية بالمجلات، وذلك أعضاء الهيئة البحثية للارتقاء بأبحاثهم التطبيقية ونشرها محليا ودوليا ليستفيد من نتائجها البحثية جموع المستفيدين على مختلف المستويات الميدانية، من خلال ما يقع على مسئولية وعاتق إدارة المعهد للعمل على الربط بين البحوث والإرشاد والمزراعين.