اكتشاف غير مسبوق يعود للقرن الـ18 في ولاية فرجينيا الأمريكية| فيديو

اكتشاف غير مسبوق يعود للقرن الـ18
اكتشاف غير مسبوق يعود للقرن الـ18

افتتح مسؤولو الترميم في إدارة الموارد التاريخية في ولاية فرجينيا الأمريكية، أمس الأربعاء، كبسولة زمنية مخبأة في قاعدة التمثال الذي تم إزالته للجنرال الكونفدرالي روبرت إي.

وعمل القائمون على الترميم ببطء على مدى عدة ساعات لفتح الكبسولة الزمنية ، والتي تم غلقها بالرصاص ، دون إتلاف أي من محتوياتها، بعد فتح الغطاء، وذلك وفقا لمنا نشرته صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.

وبدء القائمون على الترميم بإزالة العناصر بعناية ، بما في ذلك الكتب والمغلفات، التي لا يزال محتواها غير معروف حاليًا، حيث وجد داخل الصندوق الموجود بنصب روبرت إي لي في ريتشموند، بعد فتحه على كتابين ومظروف وعملة معدنية.

اقرأ أيضا| العثور على دلاية كريستالية نادرة تعود لأوائل العصور الوسطى ببريطانيا | صور
    
وأشار أحد العاملين في مجال الترميم إلى أن بعض هذه الأشياء يبدو أنها تعرضت لأضرار بسبب المياه.

وحضر حاكم ولاية فرجينيا رالف نورثهام - الذي أمر بإزالة قاعدة التمثال في عكس الخطط السابقة لإعادة توظيفها – وتم افتتاح الكبسولة الزمنية ، حيث كان يراقب عن كثب بينما قام حراس الترميم بإزالة العناصر التاريخية.

وفي سبتمبر الماضي، تم إزالة التمثال البرونزي لروبرت إي لي ، الذي أزالت أطقم العمل تحته الكبسولة الزمنية ، وذلك بسبب ارتباطه بالكونفدرالية والظلم العنصري.

والجنرال "لي" كان قائداً عسكرياً كبيراً من القادة الأميركيين (19 يناير 1807-12 أكتوبر 1870م). قاد جيش القوات الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأميركية.

والتمثال البالغ من العمر 130 عاماً هو أكبر نصب تذكاري في فيرجينيا لتمرد الكونفدرالية. وقال حاكم فرجينيا رالف نورثام (وهو ديمقراطي) في بيان الاثنين: "هذه خطوة مهمة في إظهار من نحن وما نقدره ككومنولث".

وأعلنت الولاية أن "كومنولث فرجينيا ستزيل أكبر تمثال كونفدرالي متبقي في الولايات المتحدة، وهو تمثال روبرت إي لي في شارع مونيومينت في ريتشموند ، بعد تفويض من جميع الفروع الثلاثة لحكومة الولاية، بما في ذلك قرار بالإجماع من قبل المحكمة العليا في فرجينيا".