تنظيم احتفالية لطلاب الدمج من ذوي الاحتياجات الخاصة في أسوان

 مدرسة العروة الوثقي تنظم احتفالية لطلاب الدمج من ذوي الاحتياجات الخاصة بأسوان
مدرسة العروة الوثقي تنظم احتفالية لطلاب الدمج من ذوي الاحتياجات الخاصة بأسوان

نظمت مدرسة العروة الوثقى في مدينة أسوان احتفالية بعنوان "طاقة بلا إعاقة" في إطار الاهتمام بطلاب الدمج من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدرسة.

حضر الاحتفالية عددًا من قيادات مديرية التربية والتعليم بأسوان منهم عبدالكريم لطفي مدير التعليم العام، وأحمد عبدالعليم مدير التربية الخاصة في المديرية، ومحمود عبيد مدير التعليم الابتدائي، ومحمد عبدالدايم مدير التعليم الثانوي وجمال عبيد بـ إدارة اسوان التعليمية.

وقالت وفاء فتحي مدير مدرسة العروة الوثقي إن الاحتفالية تهدف لتسليط الضوء على تلاميذ الدمج من ذوي الإعاقة في مدارس أسوان من اجل تقديم الدعم الكامل لهم باعتبارهم شريحة مهمة في المجتمع.

وأضافت أن الاحتفالية شهدت تقديم العديد من الفقرات الفنية بمشاركة أطفال رياض الاطفال وطلاب معهد الخدمة الاجتماعية، كما تم تقديم هدايا لطلاب الدمج بالمدرسة وسط أجواء من الفرحة والسعادة بين الأطفال وأولياء امورهم.

من جانب آخر، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن مفتاح الاستقرار الأسري والسعادة الزوجية يرجع للتربية السليمة في البيت المصري؛ ولذا فإنه لمواجهة المشاكل الأسرية، والتي تصل لدرجة العنف ضد المرأة، تتطلب تكثيف التوعية لتغيير المفاهيم والثقافات والأفكار والموروثات المغلوطة.

جاء ذلك أثناء انطلاق فعاليات الحملة التوعوية ضمن المبادرة العالمية 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان "العنف الأسرى وخطورته على المجتمع"، بحضور الدكتور أسامة الحديدى المدير التنفيذى لوحدة لم شمل الأسرة بالأزهر الشريف، ونورهان فهيم ممثل مكتب الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة، بجانب الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس بأسوان، والقيادات الدينية والتنفيذية والمجتمعية.

اقرأ أيضاً : إزالة 22 حالة تعد على أملاك الدولة بمركز المطرية في الدقهلية