وزراء مصر خلال احتفالية اليونيسف: القاهرة تضع الأطفال في قلبها

وزراء مصر خلال احتفالية اليونيسف
وزراء مصر خلال احتفالية اليونيسف

 أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أتقدم اليوم بالشكر لوزارة الخارجية ويونيسف للتعاون المثمر مع الحكومة المصرية لدعم الأطفال. تضع مصر الأطفال في قلبها خاصة وأن الشريحة الأكبر من شعبها هم من الأطفال والشباب. كما تركز مصر في استراتيجية 2030 على التنمية البشرية  وعلى الوصول إلى كل طفل في مصر وتقديم خدمات الرعاية الصحية والتعليم لهم."

جاء ذلك خلال احتفالية اليونيسف بمرور 75 عاما، بحضور السفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لحقوق الانسان  والمساىل الاجتماعية والإنسانية الدولية، وجيريمي هوبكنز ممثل يونيسف مصر.


وصرحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي قائلة: "كان لليونيسف أنشطة فاعلة نذكر منها دعم جهود وزارة الصحة والسكان لتوزيع اللقاحات ودعم 3 مليون طفل للحصول على التعليم الأساسي. تعمل الحكومة المصرية مع يونيسف على توفير خدمات الصحة والتعليم وتحقيق العدالة بين الأطفال المصريين."

ومن جانبه قال الدكتور طارق توفيق، المشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة: "أود أن أتوجه بخالص الشكر لوزارة الخارجية واليونيسف للعمل عن كثب مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وجميع الوزارات ذات الصلة والشركاء الدوليين والوطنيين لمساعدة الأطفال المصريين على تحقيق أحلامهم. وتعد الاحتفالية المنعقدة بمناسبة مرور خمسة وسبعين عامًا على إنشاء يونيسف فرصة للتعاون من أجل تحقيق المصالح الفضلى للأطفال، وللتأكيد مجددًا على قوة ومتانة شراكتنا في مجال حقوق الطفل."
واشارت كانت مصر من أوائل الدول الأعضاء التي وقّعت على اتفاقية حقوق الطفل، كما صدّقت منذ ذلك الحين على جميع البروتوكولات الاختيارية المتعلقة بها. وإقرارًا بحقوق الأطفال، وتقديرًا لإسهامات اليونيسف أضيئت أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، إحدى عجائب الدنيا القديمة والحديثة، باللون الأزرق، وتمت كذلك كتابة  كلمة يونيسف 75 على المقر الرئيسي لوزارة الخارجية المصرية في القاهرة.

اقرأ أيضا| وزيرة التخطيط: الشباب ثروة مصر الحقيقية.. ونعتز بدور اليونيسيف