أمطار غزيرة تضرب مدن وقرى الشرقية.. وإعلان حالة الطوارئ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية، لموجة من الأمطار الغزيرة، وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة  وانعكست حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء المحافظة حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالكساد لالتزام المواطنين بمنازلهم.

وقرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية وتشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار، التي حولت الشوارع والميادين إلى برك ومستنقعات.

كما قرر الدفع بسيارات لشفط المياه المتراكمة في الأنفاق والشوارع المنخفضة، وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياه بها في فترة وجيزة، لتعود الحياة بصورة طبيعية للمحافظة.

وفي سياق منفصل، قام  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة أبو حماد للإطمئنان على   أعمال النظافة ورفع القمامة والإشغالات بالشوارع الرئيسية 

توجه المحافظ لشوارع الجيش والمغازي  وأبو طاقية و-  برج العزازي  وماركيز والتى يتم رصفها بإجمالي طول 1400متر  وبتكلفة تصل إلى 3مليون و600 ألف جنيه.

انتقل المحافظ يرافقه ا وجيه صدقي سعدون رئيس مركز ومدينة أبو حماد لتفقد شوارع  التحرير- الكنيسة ليأمر المحافظ رئيس المركز بالبدء فوراً في رفع كفاءتهم وتبليطها ببلاط الإنترلوك.

كما أمر المحافظ برصف 5 شوارع جانبية متفرعة من شارع الجيش ومغلقة النهاية ببلاط الانترلوك نظرا لتردي حالتهم  مما يعوق حركة المواطنين خاصة مع سقوط الأمطار.

كما كلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة أبو حماد برصف شارع بورسعيد ورفع كفاءته وتهيئته بالشكل اللائق والمناسب أمام المارة والمواطنين.

أكد المحافظ أن أعمال التطوير التي تشهدها المحافظة في عدد من مراكزها ومدنها ستغير وجه الحياة أمام المواطنين  وستعيد اللمسة الجمالية و النسق الحضاري للمراكز والمدن ليشعر المواطن بحجم الاهتمام الذي توليه له الدولة لتحسين الخدمات المقدمة إليه في كافة القطاعات مؤكداً أن التطوير والتغيير وتنفيذ المشروعات لن يكون بين عشية وضحاها لكنه مجهود كبير يبذل يراعي فيه كافة معايير الجودة ليستفيد منها المواطنين لسنوات طويلة قادمة.

 

اقرأ أيضا|محافظ الشرقية يُكرم فريق العمل بالإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي