بعد قضاء عقوبة قتل شقيقته.. السجن 7 سنوات لعامل قتل شقيقه في الدقهلية 

هئية المحكمة
هئية المحكمة

قضت محكمة جنايات المنصورة بمعاقبة عامل مقيم بطلخا بالدقهلية بالسجن 7سنوات، لاتهامه بقتل شقيقه من الأب مع سبق الإصرار والترصد بأن طعنه ثلاث طعنات في القلب والبطن إثر مشاجرة بينهما نتيجة الخلافات الأسرية


المتهم ارتكب جريمته وذلك بعد خروجه بفترة وجيزة من قضاء عقوبة السجن 5 سنوات لإدانته بقتل شقيقته عام ٢٠١٦.


صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، وعضوية المستشار خالد عبدالحميد السعدني، والمستشار الدكتور خالد عبدالهادي الزناتي والمستشار شعبان إبراهيم غالب وأمانة سر سامح إبراهيم الموافى وأحمد عاشور الدريني وتامر عبدالمعبود المتولي.

كان المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال المتهم"محمد.ع.ع.م"، 29عاما ومقيم بمدينة طلخا محافظة الدقهلية، لقيامه في يوم  10 يونيو ٢٠٢١ بقتل شقيقة من الأب المجنى عليه "أحمد.ع .ع.م"، ٢٦عامًا، عامل عمدا مع سبق الإصرار والترصد. 


المتهم طعن شقيقه بسلاح أبيض "سكين" ثلاث طعنات في القلب والبطن وأماكن متفرقة من الجسد قاصدا إزهاق روحه إثر مشاجرة بينهما نتيجة الخلافات الأسرية. 

 

وطالبت والدة المجني عليه "فايزة عبد الغني، ٤٥ عامًا ربة منزل ومقيمة بذات العنوان بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وأكدت أنها حال محاولتها فض الشجار بين نجلها المجنى عليه والمتهم شقيقه من الأب قام المتهم بالتعدى عليها بالضرب باستخدام عصا خشبية على يدها اليسرى وقام بالتعدى بالضرب باستخدام سكين على نجلها المجنى عليه. 

 

وقد أقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة بإرتكاب الواقعة حيث صعد إلى الطابق العلوى فى المنزل الذى يقطن به المجنى عليه أثر مشادة نشبت بينهما سابقا وقام بالتعدى عليه بالضرب بإستخدام عصا خشبية، ثم قام بالتعدى عليه بالضرب بإستخدام سكين وتسديد ثلاث طعنات فى القلب والبطن بعد أن تجرد من المشاعر الإنسانية دون النظر إلى رابطة الأخوة فأقدم على قتل أخيه. 

 

وشهدت "فادية.ع"، شقيقة المجنى عليه وشقيقة المتهم من الأب بأنه حال تواجدها بمسكنها رفقة المجنى عليه وقدما إليهم شقيقهما المتهم طالبا من المجنى عليه مرافقته فهبطا سويا إلى الطابق السفلى من المسكن ، وبمرور برهة من الزمن تنامى إلى سمعها صياح بالطابق السفلى فتوجهت صوبه وبوصولها شاهدت مشاجرة بين الشقيقين وتم الفصل بينهما وصعد معها المجنى عليه ، وبعد برهه من الزمن فوجئت بصعود المتهم إلى الطابق العلوى ومعه عصا خشبية  للاعتداء على المجنى عليه  وتجمعت الأهالى وفصل بينهما ، فقد استشطا المجنى عليه غضبا وحمل سلاحا أبيض سكين  وهبط بالطابق السفلى الذى يتواجد فيه المتهم وما أن شاهد المجنى عليه قام بالتعدى عليه بالضرب باستخدام سكين وتسديد ثلاث طعنات فى القلب والبطن أودت بحياته في الحال.  

 

وأكدت تحريات الرائد حمدى الطنبولي، رئيس مباحث مركز طلخا، صحة الواقعة بقيام المتهم بإرتكاب الجريمة وفقا للتصوير الذى جاء بإقرار المتهم وشهادة الشهود وتقرير الطبيب الشرعي.


اقرأ أيضا|٦ أشهر حبس لـ«حدث» متهم في قضية استعراض عبدة الشيطان بالدقهلية