عاجل

صحة المنيا: تطعيم 981 ألف طفل ضد شلل الأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

  قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ أعمال تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال، من سن يوم وحتى 5 سنوات خلال الفترة من 19 وحتى 22 من ديسمبر الجاري، ضمن جهود الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وحرصا على سلامة وصحة الطفل المصري.

اقرأ أيضاً| إصابة 5 أشخاص في حادث بالطريق الزراعي بالمنيا 
 

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل الوزارة أنه تم تطعيم 981229 طفل من المستهدف، وذلك خلال فعاليات اليوم الثالث بنسبة تغطية 99.8 ٪.

مشيراً إلى متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة لتحقيق المستهدف، وللوصول الي جميع الأطفال بالمراكز والقري، مؤكداً على توحيد كافة الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة.
  من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير عام الادارة العامة للطب الوقائي، إن الحملة يتم تنفيذها من خلال 2783 فرقه ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، ومشيراً إلي انه يتم التنبيه على الفرق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وفي سياق آخر ،أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على سلامة اطفال مصر  من مرض شلل الأطفال، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال في الفترة من الاحد الموافق ١٩-١٢-٢٠٢١م وحتى الاربعاء الموافق ٢٢-١٢-٢٠٢١م  لحماية اطفال اليوم ورجال المستقبل من هذا المرض الذي يسبب إعاقة أو عجز للاطفال  الصغار الذين لم يقومون بتلقى اللقاح.

اعلن الدكتور محمد حلمى رئيس مدينة المنيا أنه تم تطعيم عدد 53969طفل بقرى مركز ومدينة المنيا خلال عدد من الحملات الثابته والمتنقلة للتيسير على المواطنين وذلك خلال اليوم الثانى للحملة  بنسبة تفوق ٨٠ %من المستهدف خلال الحملة ، مؤكدا أن عملية التطعيم تتم بسهولة ويسر دون أى معوقات تعوق أعمال الحملة .

وفي سياق آخر، وتنفيذا لتوجيهات اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا باستمرار متابعة حملات تكثيفية لرفع كفاءة منظومة الانارة بالقرى للحد من انتشار الحوادث المرورية .
وجه الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا رؤساء القرى باستمرار المتابعة لأعمال قسم الانارة حيث أفاد محمد حيدر رئيس الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار بتكثيف حملات صيانة اعمدة الانارة  و الكشافات بالقرية والطريق العام والقرى التابعة لتيسير حركة سير المواطن والحد من انتشار الحوادث وفى نفس السياق واصلت قرية حسين حملة مكبرة لرفع كفاءة  منظومة العمل بها حيث افاد  اشرف فرغلى رئيس القرية تم صيانة وإنارة اعمدة الكهرباء أمام الكنائس بنزلة عبيد والطريق العام  حفاظا على سلامة المواطنين والحد من انتشار الحوادث المرورية ومن جانب آخر واصل قسم البيئة بقرية دمشير اعماله المكثفة حيث اكد  حماده جمعة رئيس الوحدة المحلية بالقرية بمتابعة أعمال النظافة اليومية ورفع ٢٠ طن مخلفات وتراكمات من منطقة اولاد الشيخ ومداخل عزبة زكريا ومنطقة الشونية والشئون وايضا من ترعة عبده والمستودع ومن محطة المياه بعزبة رسلان من الداخل والخارج ومنطقة الاثار ومدخل عزبة الكوم الاحمر التابعه لقرية ههيا وعزبة شبيب التابعة للوحدة المحلية بدمشير ونقل المخلفات للمقلب العمومى بالظهير حفاظا على سلامة أرواح المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة فيروس كورونا وحفاظا على مظهر وجمال القرية.
وفى سياق مستمر واصل قسم البيئة بحي وسط المدينة أعماله تحت إشراف ا محمد عبد العظيم رئيس الحى برفع ٢٠ طن من المخلفات الصلبة والقمامة ونقلها إلى الظهير الصحراوى .