بـ 900 مليون جنيه.. أرباح وإيرادات هيئة الأوقاف تحقق أعلى عوائدها منذ تأسيسها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حققت هيئة الأوقاف المصرية أعلى عوائد إيرادات وأرباح خلال النصف الأول من العام المالي 2021/ 2022م، مقارنة بهذا النصف من أي عام ماض منذ تأسيسها.

وأكد وزير الأوقاف أن  إجمالي الإيرادات والأرباح بلغ نحو (900) مليون جنيه ، بزيادة تقدر بنحو (98) مليون جنيه ، بنسبة زيادة تقدر بنحو 12,3% عن نفس الفترة من العام المالي الماضي 2020 /2021م ، وبزيادة تقدر بنحو (235) مليون جنيه ، بنسبة زيادة تقدر بنحو 35,4% عن نفس الفترة من العام المالي قبل الماضي 2019/ 2020م.

اقرأ أيضا| الأوقاف: حسن رعاية ذوي الهمم واجب ديني ووطني وإنساني

وكان قد اجتمع أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري مناطق الهيئة بديوان عام الهيئة ، وذلك لدراسة سبل تعظيم استثمارات الأوقاف واستيفاء جميع حقوق الهيئة لدى الغير، ومناقشة عدد من الملفات الهامة بالهيئة.

وعلى صعيد متصل، أشاد د. يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ بجهود وزير الأوقاف في الدعوة وفي خدمة الوطن والمجتمع ، مؤكدًا أنه يقوم بجهود غير مسبوقة في بناء وتطوير العمل الدعوي وتجديد الخطاب الديني . 

جاء ذلك خلال جلسة لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ اليوم الاثنين 20/ 12/ 2021م ، بحضور فضيلة أ.د/ شوقي علام مفتي الجمهورية ، ود. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، ود. هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني ، والشيخ/ نور الدين عبد الوارث رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وخلال الجلسة أكد أ.د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن القرآن الكريم معطاء إلى يوم القيامة ولا تنقضي عجائبه ، ولا بد لكل جيل من بصمة في فهم معاني كتاب الله (عز وجل) ، مؤكدًا حرص المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على طباعة المنتخب في تفسير القرآن الكريم، والذي أعد بواسطة أساتذة متخصصين ، كما تم ترجمته إلى أكثر من لغة بواسطة أساتذة من كلية اللغات والترجمة ، وتم الانتهاء حاليًا من ترجمته إلى اللغة اليونانية والآن في مرحلة الإعداد للنشر ، كما أن هناك فريقًا يقوم بترجمته إلى لغة الهوسا ، وهناك إقبال كبير جدًا على شراء المنتخب سواء باللغة العربية أو الطبعات المترجمة ، وقد حققنا إجمالي مبيعات لإصداراتنا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام تجاوزت مليون جنيه بخلاف إهداء عشرات المكتبات إلى مختلف دول العالم .