شاهد| هدف ميلان الملغي في نابولي يثير جدلًا واسعًا

صورة من مباراة
صورة من مباراة

تمكن فريق نابولي من تحقيق فوزًا صعبًا ولكنه ثمينًا على ميلان، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بملعب سان سيرو، ضمن مباريات الجولة الـ 18 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وشهد اللقاء في الدقائق الأخيرة ألغاء الحكم دافيدي ماسا هدفًا لميلان عن طريق فرانك كيسي في الوقت القاتل بداعي وجود تدخل من المتسلل أوليفييه جيرو في اللعبة.

وقالت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إن مراجعة الحكم للهدف في تقنية الفيديو أمر صحيح، لكن كان يجب احتساب الهدف، لأن جيرو لم يتدخل في اللعبة.

ووافق لوكا ماريلي، الخبير التحكيمي في شبكة "DAZN" على رأي "لاجازيتا" بأن الهدف صحيح، لكنه اعترض على استدعاء الحكم لمشاهدة اللعبة في تقنية الفيديو.

 وفي المقابل، أيدت صحيفتي "توتو سبورت" و"كوريري ديللو سبورت" الإيطاليتين، قرار الحكم بإلغاء الهدف، لأن جيرو حرك ساقيه محاولًا لمس الكرة، رغم عدم نجاحه في الوصول لها.

وكان هدف فوز نابولي جاء عن طريق "إليف إلماس" في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة، وشهدت اللحظات الأخيرة تسجيل ميلان لهدف التعادل، ولكن الفار حرم ميلان من نقطة التعادل أمام نابولي.

وبهذه النتيجة، فشل ميلان في ملاحقة إنتر على صدارة الكالتشيو، وتحقيق الفوز أمام جماهيره في المباراة الأخيرة لعام 2021.

ورفع نابولي رصيده إلى 39 نقطة، وصعد للمركز الثاني بجدول الترتيب خلف المتصدر إنتر 43، بينما تجمد رصيد ميلان عند 39 نقطة وتراجع للمركز الثالث.

وكان ميلان قد ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، بعدما حل رابعًا خلف ليفربول وأتلتيكو مدريد وبورتو.