بتعاملات 14 مليون جنيه.. ضبط المتهم باستبدال أموال التصدير بالسوق السوداء

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

 

استغل أحد الأشخاص، التحويلات المالية الواردة من الخارج، قيمة تصدير بضائع، في الاتجار بها في السوق السوداء، وتمكن من تحقيق أرباح كبيرة بلغت ملايين الجنيهات، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنيا، بالتعامل في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، من خلال تلقيه تحويلات مالية من الخارج، والتي تمثل قيمة تصدير منتجات من مزارعه ومزارع أشخاص آخرين.

وأكدت التحريات قيام المتهم بتحويل قيمة تلك البضائع على حسابه البنكي بالعملة الأجنبية، وعقب ذلك يقوم باستبدالها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، بأسعار السوق السوداء، خارج نطاق السوق المصرفية، للاستفادة من فارق سعــر العملة، وتسليم التجار أصحاب المزارع نصيبهم فى تصدير تلك البضائع بالعملة المحلية، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المذكور وضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام بلغ بما يعادل نحو 14 مليون و175 ألف جنيه مصري.