يمنيان يشاركان باليوبيل الفضي لـ « فنون الأقصر»

اليمنيان اشيد الحافرة وردفان المحمدي
اليمنيان اشيد الحافرة وردفان المحمدي

شارك الفنان التشكيلي اليمني، اشيد الحافرة، بالمعرض التشكيلي المقام في مناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي لكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، وقدم " الحافرة " أحد أعماله التشكيلية في مجال فن المنمنمات.

اقرأ أيضاً: عميد «الفنون الجميلة بالأقصر» يكشف تفاصيل احتفالية مرور ربع قرن على إنشاء الكلية |فيديو


و" أشيد الحافرة " فنان يمني بارز له العديد من المشاركات الفنية المحلية والدولية، كما حاز العديد من التكريمات الجوائز القومية على مستوي وطنه اليمن وخارجه بينها جائزة رئيس الجمهورية عام 2009، وقد عمل مدير لبيت الفن بمدينة أبين، وله معرض خاص، ويتفرد بأعماله التشكيلية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة.
كما شارك في المعرض الفنان التشكيلي اليمني، ردفان المحمدي، والذي قدم عملا يجسد الطبيعة الخاصة التي يتفرد بها اليمن الشقيق.
و" ردفان المحمدي "، الذي يقيم بالقاهرة، أسس وترأس المنتدى العربي للفنون بصنعاء، كما عمل مديرا لبيت الفن بمدينة تعز، وله عشرات المشاركات الفنية داخل اليمن وخارجه.


وكانت احتفالات اليوبيل الفضي لكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، قد استقطب مئات الفنانين من قارات العالم، بينهم فريق من أبرز التشكيليين اليمنيين الذين كان بينهم بجانب الفنان اشيد الحافرة، وردفان المحمدي: زياد العنسي، وناصر مرحب، وسحر اللوذعي، وصدّام العدلة.
 
كان الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر قد شهد افتتاح فعاليات احتفالية كلية الفنون الجميلة باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على إنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر افتتح خلالها يرافقه عميد الكليةد احمد محيى حمزه معرض الفن التشكيلي الواقعي الخاص بكلية فنون جميلة الأقصر، والذي يشارك فيه 120 فنانا من أعضاء هيئة التدريس الحاليين بالكلية والسابقين وبعض خريجي الكلية المتميزين، وبعض الطلاب المتميزين، واستمع رئيس الجامعة وضيوف الحفل لشرح من الدكتور أيمن قدري، قومسير المعرض حول الاعمال الفنية المشاركة.
كما افتتح الدكتور محمد محجوب خلال إحتفالية اليوبيل الفضى لكلية الفنون الجميلة المعرض الافتراضي  "السوشيال ميديا" والذي يشارك فيه أكثر من 500 فنان من 40 دولة حول العالم، بحضور 10 قوميسرات من 10دول، واستمع رئيس الجامعة، لشرح حول المعرض من الدكتورة جهاد شريت، قومسير المعرض والذي يعرض اعمالا فنية من مختلف دول العالم عبر شاشات عرض في الكلية.