محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يضعان حجر أساس مشروع «جرين سيتي» 

محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى
محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى

وضع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى حجر أساس مشروع "جرين سيتى" السكنى للعاملين بالجامعة الذى يقام بمدينة قنا الجديدة، وذلك بحضور المهندس رضوان عبد الرشيد رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بإدارات الجامعة. 

أوضح محافظ قنا أن مشروع "جرين سيتى" السكنى يعد أول وأكبر كومباوند فى مدينة قنا الجديدة، مشيرًا إلى أن المشروع يمثل إضافة كبيرة للمجتمعات العمرانية الجديدة داخل المحافظة ويسهم فى تحسين مستوى المعيشة للأفضل كما أنه يمثل نموذجًا مختلفًا من التطور السكنى وفكر جديد نحو الاستثمار بشكل أفضل.

اقرأ أيضا | محافظ قنا: «حياة كريمة» أعظم مبادرة إنسانية فى تاريخ مصر الحديث

من جانبه قال الدكتور يوسف غرباوى أن المشروع يقع على مساحة ٥٠.٤ فدان تشمل مبانى سكنية وخدمية ومساحات خضراء، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص ٥٠٪؜ من إجمالى المساحة للمبانى السكنية، و٣٨٪؜ للمساحات الخضراء والشوارع، و٦٪؜ للمبانى الخدمية، لافتا إلى أنه من المقرر تنفيذ المشروع خلال ٥ سنوات.

وأضاف "غرباوي" أن المشروع يضم مبانى سكنية متنوعة ما بين فيلات على مساحة ٣٠٠ متر، ونموذج سكنى على مساحة ٨٩٣ مترًا، وعمارات سكنية على مساحة ٤٠٠ متر، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمستفيدين فى اختيار النموذج السكنى المناسب لهم وتنفيذه.

ومن ناحية أخرى نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ندوة تعريفية عن جائزة مصر للتميز الحكومي بمشاركة منسقي الكليات و فرق العمل.

وأكد رئيس الجامعة أن الندوة التعريفية ضمن أنشطة لجنة الدعم الفني لجائزة التميز الحكومي بالجامعة في إطار استعدادات الجامعة لإطلاق جائزتها الداخلية للتميز الحكومي والمشاركة بفعاليات النسخة الثالثة من جائزة مصر للتميز الحكومي، حيث تم عمل عرض لأهداف الجائزة ومحاورها وأنشطتها المختلفة وآليات التقييم ومشاركات الجامعة خلال الدورات السابقة من الجائزة.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الندوة تقام يومي 19 و20 ديسمبر، حيث تم تخصيص اليوم الأول لفرق العمل من الكليات واليوم الثاني للجهاز الإداري بالجامعة وتضمنت فعاليات اليوم الأول عروض تقديمية لأهم المعايير الخاصة بجائزة المؤسسة المتميزة وأهم التوصيات عند استيفاء نموذج الترشح وأدوار منسقي الكليات وفرق العمل ومراحل الجائزة المختلفة.

وشارك بفعاليات الندوة من فريق عمل الجائزة الدكتورة كريمة رمضان و الدكتورة منى شحات والدكتور طارق الكاشف والدكتور عادل محمد أحمد والدكتور محمد مهدي.