إعادة فتح بوغاز الميناء وانتظام حركة الملاحة بدمياط

هيئة ميناء دمياط
هيئة ميناء دمياط

قررت هيئة ميناء دمياط إعادة فتح البوغاز بعد إغلاقه لمدة ساعتين من الساعة العاشرة صباحا حتي الثانية عشر ظهرا لتحسن الأحوال الجوية وانتظمت حركة الملاحة وعمليات الشحن والتفريغ بالميناء.

يذكر أن محافظة دمياط تشهد موجة من الطقس غير المستقر وسط حالة من الغيوم ونشاط للرياح وسقوط أمطار غزيرة على العديد من أنحائها.

اقرأ أيضا| طقس غير مستقر.. توقف حركتي الملاحة بميناء دمياط والصيد

كانت قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تعطيل الدراسة اليوم الإثنين بجميع مدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وأعلنت المحافظ حالة الطوارئ وكلفت الدكتورة الأجهزة التنفيذية  بكافة القطاعات ورؤساء مجالس المراكز والمدن برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الآثار الناتجة عن هذا الطقس ورفع آثار الأمطار بصورة متواصلة لعدم تراكمها.  

كانت توقعت  هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ويتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (50: 60%) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث (30%) على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة.

وتمتد الأمطار إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر.

وتهب الرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية